xm

xm

 

الأسهم الأوروبية تصعد بالختام مع آمال التحفيز النقدي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,385
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

dw.jpg

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع آمال التحفيز النقدي للبنوك المركزية بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي المفاجئ.

وارتفعت أسهم المرافق بأكثر من 3 بالمائة لتقود مكاسب البورصات الأوروبية، في حين تراجع قطاع السفر والترفيه بنحو 2 بالمائة.

وجاء ارتفاع الأسهم الأوروبية مع آمال المزيد من الإجراءات التحفيزية خاصة بعد القرار المفاجئ للبنك المركزي الأمريكي بخفض معدل الفائدة في الولايات المتحدة 50 نقطة أساس أمس.

ويواصل فيروس كورونا الصيني الانتشار على الصعيد العالمي، حيث تم الإبلاغ عن حالات مصابة بالكورونا في 8 دول جديدة ليكون العدد الإجمالي 72 دولة.


وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفع النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو لأعلى مستوى في 9 أشهر، كما صعدت مبيعات التجزئة هناك خلال الشهر الأول من العام المنصرم.

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 1.4 بالمائة إلى 386.3 نقطة، كما ارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة مماثلة عند مستوى 6815.5 نقطة.

وارتفع المؤشر الألماني "داكس" بنسبة 1.2 بالمائة مسجلاً 12127.6 نقطة كما زاد المؤشر الفرنسي "كاك" بنحو 1.3 بالمائة إلى 5464.8 نقطة.

وبحلول الساعة 5:10 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.4 بالمائة ليهبط إلى مستوى 1.1132 دولار.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى