إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية تنهي بأداء إيجابي في آخر دقائق جلستها

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الأسهم الأوروبية تنهي بأداء إيجابي في آخر دقائق جلستها
اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية في آخر لحظات جلسة اليوم بأداء إيجابي في مجمله وذلك وسط المخاوف بعد صدور البيانات الاقتصادية من فرنسا و الصين و التي جاءت هشة، و كانت الأسهم الأوروبية قد قلصت من خسائر منتصف الجلسة بعد البيانات الأمريكية.

أظهرت البيانات الصينية الخاصة بالقطاع الصناعي تباطؤاً هو الأكبر في سبعة أشهر خلال شباط/فبراير الحالي و هو الأمر الذي يبعث المخاوف حيال صحة ثاني أكبر إقتصاد في العالم، أما بالنسبة لفرنسا فقد ارتفعت معدلات التضخم و لكن دون التوقعات.

و على الصعيد السياسي في أوكرانيا، فقد دعا الإتحاد الأوروبي إلى إجتماع إستثائياً لوزراء الخارجية اليوم الخميس لمناقشة العنف في كييف، و من المحتل أن يتم فرض عقوبات على المسؤولين وذلك عن إراقة الدماء.

و آخر محطاتنا إيطاليا، فقد قال ئيس الوزراء المكلف ماتيو رينزي يوم أمس بأنه يعتزم تقديم حكومته الجديدة إلى الرئيس الإيطالي يوم السبت المقبلوذلك بعد إنتهاء المحادثات مع الأحزاب السياسية الرئيسية، أما توصيت الثقة للحكومة الجديدة فسيكون يوم الإثنين.

عند الاغلاق، أنهى مؤشر منطقة اليورو فأنهى مؤشر stoxx 50 تعاملاتة مرتفعاً بنسبة 0.03% ليغلق عند 3121.59 نقطة.، بينما تراجع المؤشر الريئيسي للأسواق الأوروبية stoxx 600 بنسبة 0.05% لينهى التعاملات عند 334.78 نقطة.

أما بالنسبة للمؤشرات الرئيسية فقد اختتمت جلستها على النحو الأتي:

مؤشر cac40 الفرنسي : أختتم جلسته مرتفعاً بنسبة 0.33% أو بمقدار 14.39 نقطة ليغلق عند 4355.49 نقطة.

مؤشر dax الألماني: اظهر المؤشر الرئيسي للأسهم الألمانية تراجعاً بنسبة 0.43% أي بمقدار 41.20 نقطة ليغلق عند 9618.85 نقطة.

مؤشر ftse100 البريطاني : أنهى المؤشر البريطاني جلسته مرتفعاً بمقدار 16.28 نقطة او بنسبة 0.24% ليصل عند 6812.99 نقطة.
 
عودة
أعلى