إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية تنهي جلستها على تغيرات طفيفة وسط محادثات الأزمة الأوكرانية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

اختتمت الأسهم الأوروبية على تغيرات طفيفة وذلك وسط تركز إهتمام المستثمرين على المحادثات و المفاوضات ما بين الولايات المتحدة الأمريكية من خلال وزير خارجيتها جون كيري و وزير الخاريجية الروسي سيرجيل لافروف حيال الأزمة الأوكرانية، بجانب ترقب قرار البنك المركزي الأوروبي المتعلق بأسعار الفائدة يوم غد.
من المفترض أن يلتقي وزير الخاريجية الأمريكي جون كيري مع نظيره الروسي سيرجيل لافروف في باريس اليوم لمناقشة الأزمة الأوكرانية الراهنة، و تريد الولايات المتحدة مراقبيين مستقليين في شبه جزيرة القرم و محادثات مباشرة بين كييف و موسكو.
الأسهم الأوروبية تراجعت و لكن المؤشرات الإسبانية و الإيطالية استطاع الخروج منذ هذا الموقف ليرتفع كلاً منهم بعد البيانات الاقتصادية الخاصة بمؤشر مدراء المشتريات المركب و الذي جاء بأفضل من التوقعات.
و في الجهة المقابلة، فقد استمدت الأسهم الأوروبية سلبية أدائها من قراءة مؤشر adp للتغير في وظائف القطاع الخاص في أمريكا خلال الشهر الماضي و التي جاءت بأدنى من التوقعات لتدفع الأسهم الأمريكية للأسفل.
أما بالعودة إلى أوكرانيا، فقد عرض الاتحاد الأوروبي 11 مليار يورو كمساعدات لأوكرانيا، و يذكر بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قام يوم أمس بإعطاء أمر بتراجع قوات بلاده إلى قواعدها بعد المناورات التي قامت بها التي تصاعدت بسببها الأزمة الأوكرانية.
إلى ذلك فتترقب الأسواق الأوروبية يوم غد الخميس إجتماع صناع السياسة التقدية في البنك المركزي الأوروبي لإقرار أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، حيث ينتظر المستثمرون أي إشارة من البنك المركزي لمعرفة مدى صحة الاقتصاد في الفترة القادمة.
أما بالعودة إلى المؤشرات الأوروبية، فقد أنهت تداولاتها بأداء إيجابي عند الإغلاق كالآتي:
أنهى مؤشر منطقة اليورو مؤشر stoxx 50 تعاملاتة متراجعاً بنسبة 0.01% ليغلق عند 3135.97 نقطة.، بينما ارتفع المؤشر الريئيسي للأسواق الأوروبية stoxx 600 بنسبة 0.03% لينهى التعاملات عند 337.06 نقطة.
أما بالنسبة للمؤشرات الرئيسية فقد اختتمت جلستها على النحو الأتي:
مؤشر cac40 الفرنسي : أختتم جلسته متراجعاً بنسبة 0.11% أو بمقدار 4.65 نقطة ليغلق عند 4391.25 نقطة.
مؤشر dax الألماني : اظهر المؤشر الرئيسي للأسهم الألمانية تراجعاً بنسبة 0.49% أي بمقدار 47.13 نقطة ليغلق عند 9542.02 نقطة.
مؤشر ftse100 البريطاني : أنهى المؤشر البريطاني جلسته متراجعاً بمقدار 48.35 نقطة او بنسبة 0.71% ليصل عند 6775.42 نقطة.
 
عودة
أعلى