إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الاوروبية تواصل انخفاضها بقيادة أسهم رياناير، و التوتر السياسي حيال ضربة سوريا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الأسهم الاوروبية تواصل انخفاضها بقيادة أسهم رياناير، و التوتر السياسي حيال ضربة سوريا
واصلت الأسهم الأوروبية الموجة الهابطة التي سيطرت على التعاملات منذ الصباح بتأثير من انخفاض أسهم رياناير التي تراجعت بعد تخفيض الشركة التوقعات المرتبطة بالأرباح الكاملة خلال السنة المالية الراهنة، و تأثرت الأسهم الأوروبية بشكل أساسي من تجدد المخاوف حيال الضربة العسكرية المحتملة على سوريا.

جاء الانخفاض اليوم مدعوما ايضا بالتعديل السلبي على مؤشر مدراء المشتريات الخدمي خلال آب، و ثبات القراءة الثانية للنمو خلال الربع الثاني عند 0.3% في منطقة اليورو، و لكن الانظار هذه الأيام ليست مسلطة إلا على التوتر السياسي في الشرق الأوسط.

المتأثر الأكبر على أسواق الأسهم الأوروبية بل و العالمية تطورات الضربة العسكرية المحتملة على سوريا ، إذ تصاعدت حدة التوتر بشكل كبير بعد حصول الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الأمس على الدعم من كبار الزعماء في الكونغرس الأمريكية لتوجيه ضربة عسكرية محدودة على الأراضي السورية.

بالإضافة إلى تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن دعمه لقرار الأمم المتحدة بالتدخل العسكري إذا ثبت استخدام الاسلحة الكيماوية من قبل النظام السوري.

بتمام الساعة 07:16 بتوقيت نيويورك ، هبط مؤشر STX Europe 600 بنسبة 0.49% أي بمقدار 1.49 نقطة مسجلا مستويات تداول حول 300.29 نقطة، كان قطاع الخدمات الاستهلاكية صاحب أعلى أكبر خسائر في المؤشر مسجلا انخفاض بنسبة 1.06%.

سجل سهم شركة رياناير أكبر انخفاض اليوم في المؤشر متراجعا بنسبة 12.67% مسجلا مستويات 5.92 يورو بعد أن أنها من المحتمل لا تستطيع بلوغ المستويات المستهدفة من الأرباح الكاملة بعد موجة الصيف التي ضربت الأسعار بالإضافة إلى تأثير المنافسة الذي دفع الشركة لتخفيض الأسعار.

هبط مؤشر الأسهم البريطاني فوتسي بنسبة 0.43% أي بمقدار 28.06 نقطة مسجلا مستويات تداول حول 6440.35 نقطة، ساهم ارتفاع سهم فودافون اليوم بدعم المؤشر البريطاني من تسجيل مزيدا من الخسائر، إذا ارتفع سهم بنسبة 1.84% أي بمقدار 0.27 نقطة مسجلا مستويات تداول حول 203.15 جنيه.

أخر التطورات عن اتفاقية بيع فودافون إلى فيريزن ، فبعد ان تأكدت الصفقة بقيمة 130 مليار دولار التي تمثل 45% من حصة فوادفون في فيرايزن، أكدت الشركة بأن سوف تقدم عائدات بيع إلى المساهمين بنسبة 71% على شكل كاش او أسهم.

هبط مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.60% أي بمقدار 48.85 نقطة مسجلا مستويات تداول حول 8131.86 نقطة، و تراجع مؤشر كاك الفرنسي بمقدار 33.25 نقطة أي بنسبة 0.84% مسجلا مستويات تداول 3940.82 نقطة.
 
عودة
أعلى