إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم اليابانية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أنهت الأسهم اليابانية تداولات الأسبوع على ارتفاع في ظل استمرار التفاؤل في الأسواق اليابانية بعد البيانات الإيجابية التي صدرت عن اليابان، في حين استفادت بورصة طوكيو اليوم من إغلاق أسواق الأسهم الأسيوية نتيجة عطلة العام القمري الجديد.
مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً في اليابان أغلق على ارتفاع بنسبة 0.36% ليضيف 5.40 نقطة ويصل إلى المؤشر 1500.33 نقطة ليعد هذا هو الارتفاع للجلسة السابعة على التوالي. بينما ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في اليابان نيكاي 225 بنسبة 0.37% ليضيف 67.51 نقطة ويصل إلى المستوى 18332.30 نقطة.
استفادت الأسهم اليابانية أيضا من استقرار الين الياباني بالقرب من أدنى مستوياته أمام الدولار الأمر الذي زاد من جاذبية أسهم الشركات المصدرة في اليابان، نظراً لتحقيقها أرباحاً لإيجابية بسبب تحسن الصادرات اليابانية نتيجة انخفاض قيمة الين الياباني.
البيانات الأخيرة التي صدرت عن الاقتصاد الياباني وأظهرت ارتفاع الصادرات اليابانية بنسبة 17% بأعلى من التوقعات لا تزال تحمل التفاؤل لأسواق الأسهم اليابانية التي وجدت استفادة واضحة من الإجراءات الاستثنائية التي لجأ إليها البنك المركزي الياباني والحكومة اليابانية.
 
عودة
أعلى