إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسواق الأمريكية على موعد مع بيانات الثقة وأسعار المنازل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الأسواق الأمريكية على موعد مع بيانات الثقة وأسعار المنازل
يطل علينا الإقتصاد الأمريكي في ثاني جلساته لهذا اليوم الأسبوع بيوم تعود فيه البيانات الإقتصادية إلى الساحة الأمريكية عقب غيابها يوم أمس الإثنين، ومن المنتظر أن يفرج عن قراءة مؤشر ستاندرد آند بورز لأسعار المنازل خلال شهر تموز/يوليو، إضافة إلى قراءة ثقة المستهلكين خلال شهر آيلول/سبتمبر.

البيانات الإقتصادية

سيقوم الإقتصاد الأمريكي بالإفراج عن قراءة مؤشر ستاندرد آند بورز لأسعار المنازل خلال شهر تموز/يوليو، حيث تشير التوقعات بارتفاع بنسبة 0.80% مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت مستويات ارتفاعا بنسبة 0.89%، أما على المستوى السنوي خلال الفترة نفسها فتشير التوقعات بارتفاع القراءة بنسبة 12.40% مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت ارتفاعا بنسبة 12.07%.

كما سيفرج الإقتصاد الأمريكي عن قراءة ثقة المستهلكين خلال شهر آيلول/سبتمبر، حيث تشير التوقعات بأن تصل القارءة إلى 80.0 مقارنة بالقارءة السابقة 81.5.

ومن ناحية أخرى، اختتمت وول ستريت أولى جلسات التداول يوم أمس على تغيرات طفيفة في مجملها سلبية موضحة اللون الأحمر مع خلو الساحة الأمريكية من البيانات الاقتصادية في مطلع الأسبوع الجاري وتحول أنظار المستثمرين إلي تصريحات صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفدرالي والتي جاءت اليوم لتوضح أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال لم يتعافي بما فيه الكفاية حتى يقدم الاحتياطي الفدرالي على تقليص وسحب سياسات التخفيف الكمي.

ومن الجدير بالذكر، أن رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك وليام دادلي أعرب يوم أمس عن كون الشرطان الأساسيان للبداء في تقليص مشتريات بنك الاحتياطي الفدرالي من السندات بما قيمته 85 دولار مليار شهرياً لم يتم تحقيقهما بعد من أجل القيام بتقليص التحفيز، موضحاً أن هذان الشرطان هما تحسن البيانات الاقتصادية وخاصة قطاع العمل وعودة الثقة في الاقتصاد الأمريكي، ناهيك عزيزي القارئ عن تصريحات دانيس لوكهارت رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في أطلانتا والذي أعرب عن كون السياسة النقدية يجب أن تركز على خلق اقتصاد أكثر ديناميكية.

أخبار الإقتصاد الكندي

سيقوم الإقتصاد الكندي المجاور للإقتصاد الأمريكي بالإفراج عنه قراءة مبيعات التجزئة خلال شهر تموز/يوليو حيث تشير التوقعات بارتفاع القراءة بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت انخفاضا بنسبة 0.6%.

تداولات العقود الأجلة

وبالنظر إلى العقود الأجلة، فقد ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.033% ليصل إلى 15343 نقطة، وهبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.024% ليصل إلى 1692.30 نقطة، وارتفع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.148% ليصل إلى 3213.75 نقطة في تمام الساعة 06.38 بتوقيت نيويورك قبل افتتاح جلسة اليوم الثلاثاء.

أخبار القارة الأوروبية

وبالإنتقال إلى القارة العجوز، افتتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع خلال التعاملات المبكرة بعد بيانات الثقة الالمانية التي حققت في أيلول ارتفاعا للشهر الخامس على التوالي مستفيدة من بوادر التحسن الاقتصادي الذي تعيشه البلاد، لكن يتوقع ان تكون هذه الارباح محدودة خاصة وان البيانات الألمانية جاءت أسوا من التوقعات ومع ترقب المستثمرين لبيانات المنازل الامريكية.

تداول مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني بعد هذه الأخبار ليتم تداوله في تمام الساعة 11:49 بتوقيت جرينتش حول مستويات 80.70 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 80.19.
 
عودة
أعلى