إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإسترليني يرتفع على خلفية تقارير صفقة بريكست حول الخدمات المالية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



قفز الجنيه الإسترليني بأكثر من 1٪ يوم الخميس وسط تقارير بأن المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي يقتربان من صفقة في جزء مهم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في حين أن الدولار كان منخفضًا على نطاق واسع ، حيث تعرض لضغوط من مكاسب الجنيه الاسترليني واليورو.

ارتفع زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي بنسبة 1.17٪ إلى مستوى 1.2916 عند الساعة 04:40 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (08:40 بتوقيت جرينتش) ، وهو أعلى مستوى خلال أسبوع واحد.

ذكرت رويترز أن المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي قريبان من صفقة تسمح لشركات الخدمات المالية في المملكة المتحدة بالاستفادة من بعض الأسواق الأوروبية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وذكرت صحيفة التايمز أنه تم التوصل إلى اتفاق مؤقت.

جاءت هذه التقارير قبل صدور قرار بنك انجلترا الأخير بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق من اليوم، حيث يتوقع البنك على نطاق واسع أن يبقي السياسة النقدية على حالها وسط عدم اليقين بشأن التأثير الاقتصادي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوياته في أسبوع ونصف العام مقابل اليورو، مع تراجع تداول اليورو مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.73 ٪ ليسجل 0.88.12.

كان اليورو أعلى مقابل الدولار الأضعف، مع ارتفاع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.59 ٪ ليصل إلى 1.1378.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.57٪ ليصل إلى 96.35 بعد ارتفاعه بنسبة 2.28٪ في أكتوبر.

تعزز الدولار من قبل التوقعات بوتيرة أسرع في رفع سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي عام 2019 حيث لا يزال الاقتصاد الأمريكي قويًا.

لم يتغير الدولار كثيرًا مقابل الين، مع تداول الدولار مقابل الين عند 112.86.
 
عودة
أعلى