إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإسترليني ينخفض حيث فشلت بريطانيا وإسبانيا في الوصول لصفقة حول جبل طارق

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



انخفض الجنيه الإسترليني يوم الجمعة بعد أنباء أن إسبانيا والمملكة المتحدة لم تتوصلا إلى اتفاق حول جبل طارق بعد مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي.

وتراجع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.38٪ ليصل إلى مستوى 1.2828 اعتبارًا من الساعة 7:17 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:17 بتوقيت جرينتش).

وكتب رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز على تويتر يوم الخميس "ستدافع حكومتي دائما عن مصالح اسبانيا."

كانت إسبانيا قد هددت في وقت سابق بالاعتراض على مسودة اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمقرر إجراؤها للتصويت يوم الأحد إذا لم تتمكن الدولتان من التوصل إلى اتفاق حول الأراضي البريطانية.

يقدم الصخرة، كما هو معروف، واحدة من العديد من التحديات حول الصفقة. لقد طلب الإسبان من المملكة المتحدة أن تقدم حلاً لآلاف العمال الإسبان الذين يعبرون الحدود كل يوم.

كما انخفض اليورو أيضًا، حيث أشارت المؤشرات إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في منطقة اليورو. وانخفض تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.44 ٪ ليسجل 1.1352.

تباطأ نمو قطاع الأعمال في منطقة اليورو بشكل أسرع من المتوقع هذا الشهر، وفقًا لبيانات مسح مؤشر مديري المشتريات.

من المحتمل أن تكون هذه الأرقام مصدر قلق للبنك المركزي الأوروبي، والذي من المتوقع أن يبطئ من برنامج شراء الأصول في ديسمبر.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.14٪ ليصل إلى 96.722.

من المتوقع أن يكون التداول في الولايات المتحدة ضعيفًا، حيث كانت الأسواق مغلقة لعطلة عيد الشكر يوم الخميس. ستغلق أسواق الأسهم في الساعة 1:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (18:00 بتوقيت جرينتش) وتغلق أسواق السندات في الساعة 2:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

 
عودة
أعلى