حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإقتصاد الكندي ينمو بالوتيرة المطلوبه خلال نوفبمبر

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,615
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قام الإقتصاد اللصيق بالإقتصاد الأكبر في العالم –الكندي- بالإفراج عن تقرير الناتج المحلي الإجمالي و الخاص بشهر تشرين الثاني/نوفبمر الماضي، ليظهر التقرير نمو الناتج المحلي الكندي بأقل من القراءة السابقة ولكن مطابق مع التوقعات.
صدر عن دائرة الإحصاءات الكندية تقرير الناتج المحلي الإجمالي الشهري الخاص بشهر تشرين الثاني حيث أظهرالتقرير نمواً بنسبة 0.2% مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة التي أظهرت نمواً بنسبة 0.3%، وتأتي هذه القراءة مطابقة مع التوقعات.
أما على الصعيد السنوي خلال الشهر ذاته فقد أظهرت القراءة نمواً بنسبة 2.6% مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة التي أظهرت نمواً بنسبة 2.7%، وتأتي هذه القراءة مطابقة أيضاً مع التوقعات.
هذا النمو جاء كنتيجة لإرتفاع الإنتاج النفط والغاز خلال شهر نوفبمر، حيث ارتفع الغنتاج بنسبة 2.5% خلال الربع الاخير مقارنة بالربع الثالث الذي ارتفع فيه انتاج النفط بواقع 2.7%.
انخفض التصنيع في كندا خلال شهر نوفبمر بنسبة 0.5% وذلك بعد شهرين من الإرتفاع، حيث ان انتاج المصانع يدخل في تركيبة تكوين الناتج المحلي الكندي بكشل كبير مما ساهم بنمو الإقتصاد الكندي.
زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي لا يزال يظهر ارتفاعاً عن مستوياته الإفتتاحية عند 1.115 دولار ليتم تداول حالياً حول مستويات 1.120 دولار.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى