إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب فوركس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإمارات تجذب 5000 مليونير في 2017 وثروة أثرياءها لامست 700 مليار درهم

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,426
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



اقتربت ثروة الأثرياء في دولة الإمارات العربية المتحدة من 700 مليار درهم أي ما يعادل 190.2 مليار دولار خلال العام الماضي، متراجعة بحوالي 5 مليارات دولار عن العام الأسبق، وذلك بحسب ما جاء في تقرير "الثروة العالمية" الصادر عن مؤسسة "كابجيميني" الفرنسية.

ووفقا لتقرير "نيو وورلد ولث" فإن دولة الإمارات تمكنت من جذب أكثر من 5000 مليونير خلال العام الماضي أغلبهم من المملكة العربية السعودية وتركيا والهند ونيجيريا، حيث اتخذوا من الإمارات مقرًا لهم وبدأوا في استثمار أموالهم بها وأسسوا مشروعات خاصة بهم، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "الخليج" الإماراتية.

وجاء في التقرير أيضًا، أن مدينة دبي تعد واحدة من أفضل 14 مدينة في الاستثمار على مستوى العالم، وأنها المدينة الوحيدة من بين مدن مجلس التعاون الخليجي التي هاجر إليها أكثر من 1000 مليونير في العام الماضي.

وبحسب استطلاع " كابجيميني" فإن الأثرياء هم من يمتلكون أكثر من مليون دولار مخصصة للاستثمار فقط، بالإضافة إلى منازلهم وقصورهم ومقتنياتهم الشخصية مثل المجموعات الفنية والسيارات واليخوت.

وأوضح التقرير أن الأثرياء في الإمارات العربية المتحدة لديهم ثقة كبيرة بأسواق المال خلال العام الماضي، وأبدوا ثقتهم الكبيرة في إمكانية تنمية استثماراتهم الخاصة وجني الكثير من الأرباح في عام واحد.

وفيما يتعلق بالاستثمارات الخاصة، فإن التقرير كشف أن الأحجار الكريمة والمجوهرات والساعات تسيطر على اهتمام نسبة كبيرة من أثرياء الإمارات مقارنة بغيرها من المقتنيات.

وخلال هذا العام، جاء سبعة من رجال الأعمال الإماراتيين ضمن قائمة "فوربس" لأثرياء العالم، حيث جاء عبد الله بن أحمد الغرير في المركز الأول بثروة تُقدر بنحو 5.9 مليارات دولار وجاء بالمركز الـ 296 عالميًا، وجاء ماجد الفطيم في المركز الثاني بثروة قيمتها 4.6 مليار دولار وجاء بالمركز الـ 456 عالميًا، وفي المركز الثالث جاء حسين سجواني الذي تقدر ثروته بـ 4.1 مليار دولار واحتمل المركز الـ 527 عالميًا، وفي المركز الرابع جاء عبد الله الفطيم بثروة قيمتها 3.3 مليار دولار محققًا المركز الـ 703 عالميًا، وسعيد بن بطي القبيسي بالمركز الخامس بثروة 2.7 مليار دولار محققًا المركز الـ 887 عالميًا، أما المركز السادس فجاء فيه سيف الغرير بثروة قدرها 1.9 مليار دولار وعالميًا احتمل المركز الـ 1284، وجاء خليفة بن بطي المهيري في المركز السابع بثروة قيمتها 1.5 مليار دولار واحتل المركز الـ 1561 عالميًا.
 
أعلى