حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإمارات تحتل المركز الأول عربيا والـ 13عالمياً من حيث توفير فرص عمل ذات دخل مرتفع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,938
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تعتبر عملية البحث عن الوظائف المرموقة ذات الدخل المرتفع من أهم اهتمامات الشباب خلال الفترة الحالية، وخاصة الشباب الذين يهتمون بالسفر والتعليم والتطوير من أنفسهم.

وخلال العام الماضي تمكنت احدى الدول العربية من اعتلاء قائمة أكثر دول منطقة الشرق الأوسط توفيرا للوظائف ذات الأجور المرتفعة.

وكان معهد "أي بي إم لقيمة الأعمال" التابع لشركة "أي بي إم سرفيسيز" الأمريكية التي تعمل في مجال الخدمات الاستشارية المؤسسية، قد نشر تقريراً حول "توجهات المواقع العالمية" لأفضل الدول التي توفر وظائف ذات أجور عالية خلال العام الجاري، وذلك وفقا لصحيفة البيان الإماراتية.

وتبين من هذا التقرير حول تصدر دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول العربية التي توفر وظائف ذات أجور مرتفعة والتي يبحث عنها الشباب خلال هذه الفترة، كما احتلت أيضاً المرتبة الثالثة عشر عالمياً، أما في المركز الثاني عربياً فجاءت دولة البحرين، واحتلت المركز الخامس عشر عالمياً ضمن أفضل البلاد التي تقدم وظائف ذات أجور عالية، وفي المركز الثالث جاءت سلطنة عمان التي تمكنت من احتلال المركز الثامن عشر عالمياً.

ومن ناحية أخرى فقد تفوقت دولة الإمارات على فنلندا التي جاءت في المركز السادس عشر في القائمة العالمية، أي مبتعدة عن دولة الإمارات بنحو ثلاثة مراكز، كما أنها تقدمت كذلك على المملكة المتحدة والتي جاءت في المركز التاسع عشر في هذه القائمة.

هذا وقد نجحت الدول العربية الثلاث في التقدم على البرتغال التي جاءت في المركز العشرين.

وكان المركز الأول في قائمة أفضل البلاد حول العالم من حيث الوظائف ذات الأجور العالية من نصيب صربيا، أما المركز الثاني فاحتلته ليتوانيا، فيما جاءت البوسنة والهرسك في المركز الثالث، ومن ثم جاءت دولة سلوفينيا لتنال من المركز الرابع، أما كوستاريكا فاحتلت المركز الخامس في هذه القائمة.

يذكر أن معهد "أي بي إم" قد اعتمد في هذا التصنيف على المفاضلة بين الدول وفقا لعدد الوظائف عالية الأجور التي تعمل على توفيرها كل دولة لكل مليون مواطن.
 
أعلى