إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب فوركس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإنتاج الصناعي الصيني ونمو مبيعات التجزئة يفقدان التوقعات في أبريل

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,393
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



سجلت الصين نمواً أضعف من المتوقع في الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة لشهر أبريل.

أظهرت بيانات أن نمو الناتج الصناعي للبلاد تباطأ إلى 5.4٪ في أبريل من أعلى مستوى في أربعة أعوام ونصف في مارس. توقع المحللون في السابق نمو الناتج الصناعي بنسبة 6.5٪.

ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 7.2٪ في أبريل على أساس سنوي، فاقت الارتفاع المتوقع بنسبة 8.6٪ وتحت شهر مارس بنسبة 8.7٪. كان نمو هذا الشهر هو أبطأ وتيرة منذ مايو 2003.

وقال ني وين الاقتصادي في هواباو ترست في تقرير لرويترز "ضعف مبيعات التجزئة ينبع جزئيا من تدهور العمالة وانخفاض دخل الفئات المتوسطة والمنخفضة الدخل." "فيما يتعلق بالسياسات المستقبلية للحفاظ على الاستهلاك كمستقر للاقتصاد، قد تطرح الصين تخفيضات ضريبية أو إعانات مستهدفة على مجموعات الدخل المتوسط ​​والمنخفض".

في الوقت نفسه، أظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء أن الاستثمار في الأصول الثابتة ارتفع بنسبة 6.1٪ في الفترة من يناير إلى أبريل من نفس الفترة من العام الماضي، متخلفا أيضا عن التوقعات.

وارتفع استثمار الأصول الثابتة في القطاع الخاص، والذي يمثل حوالي 60٪ من إجمالي الاستثمارات في الصين، بنسبة 5.5٪ في نفس الفترة.

وقال ني "لا تزال هناك شكوك تطارد أداء الاقتصاد. التوترات بين الصين والولايات المتحدة عادت بينما تتزايد المخاوف بشأن الطلب غير الكافي في جميع أنحاء العالم."

تصاعد التوتر التجاري بين الجانبين بعد أن رفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته بشكل غير متوقع ضريبة على البضائع الصينية بقيمة 200 مليار دولار في خضم محادثات التجارة. تشير التقارير الأخيرة إلى أن واشنطن قد تفرض حتى على جميع واردات الولايات المتحدة المتبقية من الصين.

وردت الصين يوم الاثنين، وإن كان ذلك على نطاق أصغر.

انتعشت معنويات السوق إلى حد ما بين عشية وضحاها بعد أن قال ترامب إنه سيكون من الواضح "في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع" سواء كانت المحادثات التجارية مع الصين ناجحة. "أنت لا تعرف حقا، أليس كذلك؟" قال ترامب. "لكن لدي شعور بأنه سيكون ناجحًا للغاية."
 
أعلى