xm

xm

 

الاتحاد الأوروبي يتوقع اتفاقا بشأن بريكست في نوفمبر القادم

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,578
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أشار السيد "ميشال بارنييه" كبير مفاوضي اتحاد اليورو بشأن بريكست إلى أنه يتوقع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي خلال من 6 إلى 8 أسابيع، وذلك حسب اتفاق مشترك مع حكومة المملكة المتحدة.

وخلال مؤتمر صحفي تم عقده في بليد في سلوفينيا، قال "بارنيه" أن الواقع المحيط يجعنا قادرين على التوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن هذه المفاوضات الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال 6 أو 8 أسابيع.

ولفت "ميشال" إلى أن المملكة المتحدة هي من قررت الخروج من اتحاد اليورو في مارس من العام الماضي، وذلك من خلال تصويت جماعي أقر بالموافقة على "بريكسيت"، موضحا أنه مع موافقة مجلس العموم و البرلمان الأوروبي، وكذلك مجلس الدول الأعضاء على الخروج، فيجب علينا أن نتوصل إلى اتفاق قبل بداية شهر نوفمبر المقبل.

ويسعى "بارنييه" للوصول إلى اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي خلال ستة أسابيع، وذلك قبل عقد قمة رؤساء الدول والحكومات الأوروبية المحدد انعقادها في 18 من شهر أكتوبر المقبل، والتي تحتضنها العاصمة البلجيكية بروكسل.

ولكن في ظل الوضع الحالي يعتقد البعض أن عملية الخروج لن تتم حالياً أو في الفترة الزمنية التي يتوقعها كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، يتوقع الكثيرون أنها على الأقل لن تتم قبل عقد قمة استثنائية في بروكسل خلال شهر نوفمبر المقبل.

ولا تزال الحدود بين المملكة المتحدة وإيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي هي القضية المتعلقة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، فهذه الحدود لا يرغب أحد في إعادتها مرة أخرى.

ومن القرر أن القمة الغير رسمية المقرر عقدها في 20 من سبتمبر الجاري في مدينة سالزبورغ النمساوية ستشهد على قيام القادة الأوروبيين بمناقشة موضوع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن المملكة المتحدة ستبدأ في مغادرة الاتحاد الأوروبي خلال بريكست الذي سينعقد في شهر مارس من عام 2019، وذلك بناء على تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة، والتي تقضي بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خروجاً نهائياً بعد عضوية استمرت نحو 44 عاماً.
 
أعلى