إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاتفاق بشكل نهائي على خطة بـ 85 مليار يورو لانقاذ ايرلندا

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

الاتفاق بشكل نهائي على خطة بـ 85 مليار يورو لانقاذ ايرلندا


صرح دبلوماسي اوروبي انه تم الاحد الاتفاق على الشكل النهائي للخطة الدولية لانقاذ ايرلندا والبالغة قيمتها 85 مليار يورو (113 مليار دولار) في الوقت الذي توافد وزراء مالية الاتحاد الاوروبي على بروكسل في عرض للقوة يستهدف الاسواق المالية.
وقال الدبلوماسي انه تم التوصل الى اتفاق بين المفاوضين الدوليين في دبلن على خطة الانقاذ سيخصص 35 مليار منها الى القطاع المصرفي المتعثر. واضاف ان الخطة اصبحت جاهزة لمناقشتها واعتمادها.
وحسب شبكة التلفزيون الايرلندية الرسمية "ار تي اي"، فقد يتوجب على ايرلندا الموافقة على دفع فائدة على المساعدة المالية التي ستقدم اليها من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي تصل الى 6.7% وهي اعلى بكثير من نسبة الفائدة 5.2% التي فرضت على اليونان في الربيع الماضي.
وهذه ثاني صفقة انقاذ تقوم بها اوروبا هذا العام بعد ان منحت اليونان مساعدات بمقدار 110 مليارات دولار في ايار/مايو. ويتوقع الخبراء تقديم صفقات انقاذ اخرى الى البرتغال واسبانيا وغيرها من الدول الدول الاوروبية رغم نفي السياسيين الاوروبيين.
وكانت ايرلندا قدمت الاربعاء خطة تقشف قاسية جدا تهدف الى خفض العجز في الميزانية بنسبة تسعين في المئة بحلول العام 2014، وهو الشرط المفروض مقابل خطة الانقاذ الاقتصادي.
 
عودة
أعلى