إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسترليني يتراجع بشدة بعد هبوط إنتاج مصانع بريطانيا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجع الجنيه الاسترليني لأدنى مستوى خلال تعاملات يوم الأربعاء مقابل الدولار واليورو بعد بيانات أظهرت أن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا هبط بأسرع وتيرة في عام في يوليو تموز بعد صدمة تصويت بريطانيا لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.
وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن إنتاج القطاع انخفض 0.9 بالمئة على أساس شهري مقابل توقعات خبراء الاقتصاد بانخفاض نسبته 0.4 بالمئة. لكن الإنتاج الصناعي بشكل عام ارتفع على نحو غير متوقع بفضل زيادة إنتاج النفط والغاز.
وهذه البيانات هي الأرقام الرسمية الأولى التي تغطي الناتج الاقتصادي بشكل منفرد لتلك الفترة بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الثالث والعشرين من يونيو حزيران. وواجهت بريطانيا فوضى سياسية في الأسابيع التي تلت الاستفتاء قبل تشكيل حكومة جديدة برئاسة تيريزا ماي.
وصعد الاسترليني في البداية بعد نشر البيانات قبل أن يتراجع لأدنى مستوى خلال الجلسة أمام العملة الأمريكية إلى 1.3377 دولار ليتعافى بعد ذلك إلى 1.3390 دولار بما يمثل انخفاضا نسبته 0.4 بالمئة خلال يوم الاربعاء بعد صعوده لأعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 1.3445 دولار يوم الثلاثاء. وتراجع الاسترليني أمام اليورو إلى 84.01 بنس.
 
عودة
أعلى