إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسواق حائرة. هي تنتظر برنانكي ومحضر اجتماع ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

التداول لا يزال اسير التصريحات والتقديرات والرهانات المختلفة الوجهة والهدف.
وليم دادلي عضو الفدرالي الاميركي قال اليوم ان الاقتصاد الاميركي يجري بخطى اوثق من ذي قبل. بعض المستثمرين اعتبروا الكلام تلميحا الى اقتراب موعد تعديل السياسة النقدية. قالوا ديسمبر وليس مارس. خففوا من التزاماتهم في الاسهم. البورصات الاوروبية اقفلت في الاحمر وجاوزت خسائر بعضها ال 1.0%.
*
ايضا اصغى السوق الى تحذير اطلقه المستثمر الكبير كارل ايكهان يقول فيه ان الاسواق تقف الان امام هاوية كبيرة قد لا تستطيع تحاشيها. برايه ارباح الشركات المتحققة لا يصح اعادتها الى عبقرية الادارات وتحسن البيئة الاقتصادية انما الى الفوائد المنخفضة الى درجات غير مسبوقة والى كرم البنوك المركزية واصرارهم على سياسة طبع العملة وضخها في الاسواق.. برايه الاسهم غالية باسعارها الحالية* والتنبه الى ذلك ضرورة.
*
غيره من المحللين لا يرون ما يرى. الكثيرون يتحدثون عن ارباح ستحققها الاسواق في العام 2014 وقد تتجاوز ال 15 او ال 20%. الخوف يغلب الامل والاسواق تصغي للتحذيرات اكثر من التباشير عندما تصدر هذه وتلك في وقت واحد.
*
مؤشر ال* zew* الالماني لا يتفق ورؤية ايكهان التحذيرية. افادت منه الاسواق الاوروبية وجيزا. هو ارتفع بوضوح بحسب استفتاءات اجريت في اوساط رجال المال والمستثمرين. الثقة بهذا المؤشر تقول ان الرالي الصعودي في الداكس وسائر البورصات الاوروبية سيستمر اسابيع وربما الى ما بعد نهاية العام الحالي.
حجة المتفائلين الكبرى هي قرار الصين اعادة النظر بسياستها النقدية وتوسيعها لمساحة تحركات اليوان مقابل العملات الغربية. حجتهم ايضا ان اقتصاديات الاطراف الاوروبية تستقر وهذا سينعكس ايجابا على قطاع الصادرات الالماني في وقت تراجعت الفائدة فيه الى 0.25% وهي مرشحة لتراجع اضافي الى 0.0%.
*
وماذا يقول البنك المركزي الالماني؟
عن المانيا يقول انه متفائل وان النمو صلب وان النشاط الحالي سيستمر في الاشهر القادمة مدعوما بالتحسن في* البيئة الاقتصادية العالمية كما بالطلب الداخلي.
*
وماذا تقول منظمة التعاون الاقتصادي الدولي؟
متشائمة بالنسبة لالمانيا وراجعت توقعاتها للنمو من 1.9 الى 1.7%* للعام 2014.
*
التناقضات في الرؤية واضحة اذا وهذا ما جعل الدولار مترددا ومراوحا في مساحة ضيقة نسبيا مقابل العملات الاخرى. انه صامد ايضا بوجه الرهانات على استمرار طباعة العملة، والانظار الان الى حديث برنانكي رئيس الفدرالي منتصف الليل بتوقيت جمت. ايضا الامل بايجاد بعض الوضوح في محضر اجتماع الفدرالي الذي يصدر اليوم الاربعاء 19.00 جمت.
مواعيد اخرى اليوم الاربعاء:
*محضر اجتماع المركزي البريطاني 09.30 جمت.
اسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة الاميركية ال* 13.30 جمت.
مبيعات البيوت المستعملة الاميركية ال 15.00 جمت.
*
 

xm    xm

 

 

يعطيك العافيه على المجهود
 
عودة
أعلى