إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاقتصاد الفرنسي يحقق نموا بنسبة 1.6% في عام 2018

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





حقق الاقتصاد الفرنسي نموا بنسبة 1.6% في عام 2018 وفقا لما أعلنه المعهد الوطني للإحصاء الثلاثاء، ليرتفع بذلك معدل النمو بـ0.1% عن التوقعات الصادرة عن المعهد قبل شهر.

ولم يعدل معهد الإحصاء، على أي حال، تقديراته للنمو في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأخير -كما هو حال الربع الثالث- لتستقر عند 0.3%.

وأشار منذ بداية العام الحالي إلى أن أزمة "السترات الصفراء" قد تسببت في انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2018 بـ0.1%.

ووفقا للحسابات التفصيلية المقدمة الثلاثاء، تراجع استهلاك الأفراد خلال الفترة من أكتوبر/تشرين أول إلى ديسمبر/كانون أول (بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول)، بينما ارتفع الاستثمار بنسبة 0.3% (بعد نموه بنسبة 1% سابقا).

وساهمت التجارة الخارجية بـ0.3% في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأخير من العام، كما هو الحال في الربع السابق عليه، في حين أن التغييرات في مخزونات الشركات قد انخفضت بمقدار 0.1%، بعد أن تراجعت بنسبة 0.5% في الربع الثالث.

يذكر أن الحكومة الفرنسية خفّضت قبل أسبوع توقعات النمو الرسمية لعام 2019 في فرنسا إلى 1.4% بدلا من 1.7% التي توقعتها في الموازنات
 
عودة
أعلى