إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاقتصاد ينمو في المانيا وارتفاع ثقة المستثمرين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





زادت ثقة المستثمرين الألمان في أبريل نيسان إلى أعلى مستوى منذ أغسطس آب 2015 مدعومة بأداء قوي لأكبر اقتصاد في أوروبا في الربع الأول من العام وانحسار المخاوف بشأن الحماية التجارية في ظل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقال معهد زد.إي.دبليو الذي مقره مانهايم يوم الثلاثاء إن مؤشره الشهري للمعنويات الاقتصادية ارتفع إلى 19.5 نقطة من 12.8 في مارس آذار. وبالمقارنة كان متوسط التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لزيادة إلى 14.0.
كان ترامب هدد بفرض ضريبة حدود على شركات صناعة السيارات الألمانية بواقع 35 بالمئة قائلا إن مثل هذه الخطوة ستوفر المزيد من فرص العمل في الولايات المتحدة.
لكن الصناعة الألمانية استفادت مما وصفته الحكومة الأسبوع الماضي ببداية "استثنائية" للعام في الوقت الذي ينطلق فيه الاقتصاد بأقصى قوته لتلبية الطلب في الداخل والخارج.
وبلغت معنويات الشركات الألمانية في مارس آذار أعلى مستوى في نحو ست سنوات.
وقال آخيم فامباخ رئيس معهد زد.إي.دبليو في بيان إن المستثمرين تلقوا دعما من قوة الاقتصاد الألماني في الربع الأول مضيفا "خبراء سوق المال يتوقعون استمرار هذا التطور الإيجابي."
وزاد مؤشر منفصل يقيس تقييم المستثمرين للأوضاع الاقتصادية الراهنة إلى 80.1 نقطة من 77.3 نقطة في مارس آذار في حين بلغ متوسط التوقعات في استطلاع رويترز 77.7 نقطة.
 
عودة
أعلى