إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الامل يعود مجددا للاسترليني بعد صدور مؤشر المشتريات البريطاني

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوياته لليوم الاربعاء بعد ان اظهرت بيانات المسح أن النمو في قطاع الخدمات في المملكة المتحدة المهيمن ارتفع إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر في مارس.
فلقد ارتفع الباوند/دولار بنسبة 0.27٪ ليسجل 1.2473 بحلول الساعة 08.50 بتوقيت جرينتش من حوالي 1.2435 في وقت سابق.
وفي تقرير لها ، ذكرت مجموعة أبحاث السوق ماركيت أن مؤشر مدراء خدمات المشتريات ارتفع إلى 55.0 في الشهر الماضي من قراءة 53.3 في فبراير. وكان المحللون يتوقعون أن يصل المؤشر إلى 53.5.
وعلى المؤشر، فإن القراءة التي تتجاوز مستوى ق 50.0 تدل على وجود توسع في نشاط الصناعة واقل من ذلك فإنها تشير الى وجود انكماش.
وأظهر التقرير أن الشركات رفعت الأسعار بأسرع وتيرة خلال ثماني سنوات ونصف، مما يشير إلى أن التضخم قد يرتفع فوق معدل 3٪ المتوقع من قبل العديد من الاقتصاديين هذا العام.
وقال "لقد ارتبط هذا بشكل كبير بتزايد تكاليف المدخلات خلال الشهور الأخيرة. وأشار المشاركون في الاستطلاع أيضا إلى أن الطلب المرن قد أتاح المجال لتمرير بعض تكاليفهم المتزايدة للعملاء ".
وأشار التقرير أيضا إلى أن معدل خلق فرص العمل في القطاع ارتفع بأبطأ وتيرة في سبعة أشهر.
وأظهرت البيانات التي أجريت جنبا إلى جنب مع مسوحات مماثلة لنشاط الصناعات التحويلية والتشييد هذا الأسبوع أن الاقتصاد قد يفقد زخمه في الربع الأول مع اقتراب الرياح المعاكسة الاقتصادية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وقال ويليامسون: "تشير بيانات الاستطلاع إلى أن نمو النشاط التجاري في المملكة المتحدة استعاد بعض الزخم بعد أن تراجع إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر في فبراير، ولكنه فشل في تغيير صورة الاقتصاد الذي تباطأ في الربع الأول".
"إن الضعف النسبي لبيانات مسح مؤشر مديري المشتريات مقارنة مع تلك التي شهدها مطلع العام يشير إلى أن الاقتصاد سوف ينمو بنسبة 0.4٪ في الربع الأول، وهو ما يمثل انخفاضا ملحوظا عن التوسع بنسبة 0.7٪ في الربع الأخير من العام الماضي.
كما ارتفع الجنيه الاسترليني مقابل اليورو بعد صدور البيانات، مع تراجع اليورو/باوند بنسبة 0.27٪ ليسجل 0.8554 من 0.8583 سجلها سابقا.
 
عودة
أعلى