إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الباوند يرتفع مقابل الدولار بعد اجراءات البريكست

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الخميس، مدعوما بضعف اليورو، في حين تراجع الجنيه الاسترليني بعد يوم واحد من بدء اجراءات خروج المملكة المتحدة رسميا من الاتحاد الأوروبي.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.21٪ ليسجل 100.00.
وانخفض المؤشر إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر ونصف عند 98.67 يوم الاثنين في أعقاب فشل مشروع إصلاح قانون الرعاية الصحية للرئيس دونالد ترامب.
وأكدت النكسة المخاوف من أن ترامب يمكن أن يكافح من أجل دفع بقية الأجندة الاقتصادية، والتي تضمنت تعهدات بشأن التخفيضات الضريبية والإنفاق على البنية التحتية.
وتراجع اليورو/دولار بنسبة 0.27٪ ليسجل 1.0736، مرتدا من أعلى مستوياته في أربعة أشهر ونصف من 1.0905 يوم الاثنين.
وأنهى اليورو الجلسة السابقة متراجعا على نطاق واسع بعد أن ذكرت رويترز أن صانعي السياسات في البنك المركزي حذرين من تعديل رسالتهم السياسية في أبريل بعد أن تم إساءة تفسير رسالة البنك في اجتماع 9 مارس من قبل الأسواق.
واعترف البنك المركزي الأوروبي بتحسن اقتصاد منطقة اليورو وذلك بفضل توجيهاته في اجتماعه، مما أدى إلى توقعات بأن يقترب من تقليص برنامج التحفيزات ورفع أسعار الفائدة في نهاية المطاف.
وفي الوقت نفسه، صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز يوم الاربعاء انه يدعم المزيد من رفع أسعار الفائدة هذا العام، مما قدم الدعم وزيادة الطلب على الدولار.
ولم يتغير الدولار/ين عند 111.03، بعد أن تراجع من أدنى مستوى له في أربعة أشهر من 110.10.
وكان الجنيه الاسترليني قد تراجع مقابل الدولار مع تداول الباوند/دولار بنسبة 0.12٪ ليسجل 1.2418، لكنه ارتفع مقابل اليورو، مع تراجع اليورو/باوند بنسبة 0.14٪ ليصل إلى 0.8644.
وبدأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي رسميا إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي) يوم امس الأربعاء، وبدأت عملية التفاوض لمدة عامين قبل أن يبدأ الانفصال في أواخر مارس 2019.
وفي مكان آخر، تراجع الأسترالي/دولار بنسبة 0.16٪ ليتداول عند 0.7658 و النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.2٪ ليتداول عند 0.7017.
 
عودة
أعلى