إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب فوركس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البتكوين بقترب من ثاني خسارة شهرية على التوالي

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
21,463
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

البتكوين بقترب من ثاني خسارة شهرية على التوالي






1.png






تراجعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" خلال تعاملات يوم الجمعة بعد يومين من المكاسب المتتالية ،بسبب صعوبة تجاوز مستوي 20,000 دولارا ،بالإضافة إلى انتعاش مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.
وأكبر عملة مشفرة فى العالم بصدد تكبد ثاني خسارة شهرية على التوالي ، بسبب عزوف المستثمرون عن المخاطرة فى أسواق الأصول ذات العائد المرتفع ، فى ظل توالي البنوك المركزية العالمية فى تضييق السياسات النقدية ورفع أسعار الفائدة.






سعر البتكوين اليوم


فى بورصة "بتستامب" انخفضت العملة الرقمية "البتكوين" بنحو 274$ بما يعادل نسبة 1.4% إلى 19,319$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 19,593$ ، وسجلت أعلى مستوى عند 19,698$
عند تسوية الأسعار يوم الخميس على بورصة بتستامب ،حققت أسعار البتكوين ارتفاعا بنسبة 0.9% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بفضل تحسن معنويات المخاطرة فى أسواق المال ،بعد تدخل بنك إنجلترا فى سوق السندات البريطاني.
انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بنحو 10 مليار$ إلى إجمالي 935 مليار$ ،فى ظل تراجع أسعار البتكوين و الايثريوم وعملات رئيسية أخرى.






الدولار الأمريكي


ارتفع مؤشر الدولار يوم الجمعة بحوالي 0.9% ، ليستأنف مكاسبه القوية التي توقت على مدار اليومين السابقين ،عاكسا ارتفاع مستويات العملة الأمريكية مرة أخرى مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.
حيث لا يزال المستثمرون يعتقدون أن الدولار الأمريكي أفضل استثمار متاح ،وأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يستمر فى رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية بوتيرة كبيرة ، حتى يسيطر على التضخم التاريخي فى الولايات المتحدة.






التعاملات الشهرية


على مدار تعاملات أيلول/سبتمبر ،والتي تنتهي رسميا عند تسوية الأسعار اليوم ،فأسعار البتكوين منخفضة حتى اللحظة بنسبة 3.75% ،بصدد تكبد ثاني خسارة شهرية على التوالي.
تعاذ تلك الخسائر إلى عزوف المستثمرون عن أسواق الأصول ذات المخاطر العالية ، فى ظل استمرار البنوك المركزية العالمية فى تضيق السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة بوتيرة كبيرة.
 
أعلى