حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

البتكوين لسه فوق مستويات الحاجز النفسي عند 5,000$

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
19,160
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 








ارتفعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" قليلا بالتعاملات الفورية يوم الاثنين لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، مع ثبات تداولات أكبر عملة رقمية فى العالم أعلى مستويات الحاجز النفسي عند 5,000$ ،فى علامة إيجابية على استمرار السوق الصاعد والاتجاه لتسجيل مستويات أعلى جديدة خلال هذا العام.
حقق "البتكوين" يوم الأحد ارتفاعا بنسبة 1.9% ، فى ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، مع تسارع الطلب مجددا على أكبر عملة رقمية فى العالم.
وعلى مدار الأسبوع المنصرم ، فقد البتكوين نسبة 0.6% ، فى أول خسارة أسبوعية خلال شهرين ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى خمسة أشهر عند 5,466$ لكل وحدة بتكوين.
ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 3 مليار$ إلى إجمالي 177مليار$ ، مع صعود معظم أسعار العملات الكبرى فى السوق.
وسجلت القيمة السوقية الأسبوع الماضي إجمالي 186 مليار$ ،والذي يعد أعلى مستوى منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
تواصل أكبر عملة رقمية فى العالم "البتكوين" مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، مع ثبات التداولات أعلى مستويات الحاجز النفسي عند 5,000$ ، مع تمسك الأسعار بالسوق الصاعد والذي بدأ بقوة منذ مطلع تعاملات نيسان/أبريل الجاري.
من ناحية أخرى ، خلص التحليل الجديد عن العملات الرقمية الصادر عن منصة Binance فى 11 نيسان/أبريل الجاري ، إلى أن البتكوين كون قاعه الهابط على المدى الطويل بالقرب من مستويات 3,000$.
وفى إطار الجهود المبذولة من الوكالات الدولية لفهم تكنولوجيا البلوكشين بجدية ، أطلق صندوق النقد الدولي والبنك الدولي عملة مشفرة خاصة لسد الفجوة بين موظفيه والتكنولوجيا الوليدة ، سوف يطلق على العملة الجديدة أسم "عملة التعلم" والتي لن يكون لها أي قيمة نقدية .
يحق للموظفين اكتساب هذه العملات بعد بلوغهم بعض المعالم التعليمية، لكن لم يقرر المطورون بعد كيف يمكن للموظفين استبدال هذه القطع النقدية المكتسبة.
وفى استطلاع للرأي عبر توتير سأل صندوق النقد الدولي حول كيفية الدفع مقابل الغذاء فى غضون خمس سنوات؟ قال 56% من المستطلعين إنهم سيدفعون بالعملات المشفرة ، فى حيال اختار 27% الدفع عن طريق الهاتف المحمول ،وكانت البطاقات البنكية والعملات الورقية متأخرة بنسبة 9% و 8% على التوالي.
تلقت بورصة العملات الرقمية Bithumb تمويلا بحوالي 200 مليون دولار أمريكي من صندوق "أس تي بلوكشين" الياباني ، بهدف توسع واحدة من أكبر البورصات الرقمية فى كوريا الجنوبية عالميا ، مع إضافة أزواج تداول جديدة للمنصة.
 
أعلى