xm

xm

 

البتكوين يتراجع بعد الفشل فى تجاوز 6,500$ بسبب ضعف الطلب

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشاركات
19,059
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

البتكوين يتراجع بعد الفشل فى تجاوز 6,500$ بسبب ضعف الطلب















تراجعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بالتعاملات الفورية يوم الاثنين لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا بالأمس ، على وشك تكبد ثاني خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، خاصة فى ظل الفشل فى تجاوز مستوي 6,500$ ، بسبب ضعف الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية فى الوقت الحالي ، خاصة مع استمرار القلق تجاه تضيق القيود التنظيمية فى الولايات المتحدة أكبر سوق للأصول الرقمية بالعالم.

فى بورصة "بتستامب" تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,433$ بانخفاض قدره 48$ بنسبة 1.1%،حيث سعر الافتتاح عند 6,481$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,522$ ، و أدنى سعر عند 6,392$.

حققت العملة الرقمية "البتكوين" يوم الأحد ارتفاعا بنسبة 1.3% ، وفقدت فى اليوم السابق نسبة 2.75% ، بعد الفشل فى تجاوز مستوي 6,500$.

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 3 مليار$ إلى إجمالي 214 مليار$ ، وسجلت الأسبوع الماضي مستوي 190 مليار$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.

لا يزال القلق يسيطر على مستثمري العملات الرقمية خلال الفترة الحالية ، تجاه تضيق القيود التنظيمية فى الولايات المتحدة ، خاصة بعد رفض هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الاعتراف حاليا بالصناديق المتداولة ETF والمدعومة بالبتكوين ، وأجلت القرار النهائي بخصوص هذا الأمر إلى نهاية أيلول/سبتمبر المقبل.

ومما لا شك فيه إن دخول "وول ستريت " إلى عالم العملات الرقمية ، سيضخ العديد من الأموال المدارة إلى السوق ، ويحسن مستويات الطلب الاستثماري ويرفع الأسعار المنخفضة فى الوقت الحالي.

من ناحية أخرى نفت شركة سوفت بنك اليابانية الضلوع فى صفقة استثمارية مع شركة بيتماين "الخاصة بتعدين البتكوين" ، وكان الأسبوع الماضي قد انتشرت أنباء حول تلك الصفقة من مختلف وسائل الإعلام الرئيسية المتعلقة بالعملات المشفرة.

ذكرت الأنباء أن تكتل من شركة تينسنت الصينية و سوفت بنك قد دخلوا فى صفقة تمويلية بحوالي مليار $ مع شركة بيتماين ، وهو ما يرفع رأس مال شركة تعدين البتكوين إلى 15 مليار$.
 
أعلى