حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

البتكوين يحاول البقاء أعلى 6,500$ والوصول مجددا لأعلى مستوى فى أسبوعين

ali ezzat

مشرف عام سابق
المشاركات
19,069
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

البتكوين يحاول البقاء أعلى 6,500$ والوصول مجددا لأعلى مستوى فى أسبوعين











ارتفعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" هامشيا بالتعاملات الفورية يوم الجمعة لتحاول البقاء لليوم الثاني على التوالي أعلى مستوي 6,500$ ، للوصول مجددا لأعلى مستوى فى أسبوعين ، يأتي هذا بعدما قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC إنها ستراجع قرار حظر تسع صناديق متداولة فى البورصة ETF.

فى بورصة "بتستامب" تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,539$ بارتفاع قدره 14$ بنسبة 0.1%،حيث سعر الافتتاح عند 6,525$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,540$ ، و أدنى سعر عند 6,469$.

ارتفعت العملة الرقمية "البتكوين" يوم الخميس بنسبة 2.75% ، فى ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، وسجلت الأربعاء أعلى مستوى فى أسبوعين 6,906$ لكل وحدة بتكوين.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بحوالي 2 مليار$ إلى إجمالي 212 مليار$ ، لتستمر القيمة فى التحسن لليوم الثاني على التوالي.

قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC يوم الخميس إنها ستراجع قرارا من موظفيها بحظر تسع صناديق استثمارية متداولة فى البورصة ETF من الدخول إلى السوق ، ولم تحدد الهيئة موعدا نهائيا للفصل فى هذا الأمر.

وكانت الهيئة عن طريق موظفيها قد رفضت يوم الأربعاء مجموعة من الطلبات لإدراج وتداول الصناديق المتداولة ETF والمدعومة بالبتكوين ، ووفقا لبيان رسمي بلغ عدد الطلبات تسعة تقدم بها ثلاثة أشخاص مختلفين.

وأعاذت الهيئة ذلك الرفض إلى إنها لم تحصل حتى الآن على دليل يؤكد أن أسواق العقود الآجلة للبتكوين هي أسواق ذات حجم تداول كبير ،وأضافت الهيئة أن البورصات فشلت فى تقديم ما يثبت بأنها تملك وسائل كافية لمنع التلاعب والاحتيال بالسوق ،وأشارت إلى المراقبة مع سوق منظمة ذات حجم تداول كبير يتعلق بالبتكوين أمر ضروري.

من ناحية أخرى، وعلى حسب موقع بيزنس إنسايدر أعلنت أربعة بورصات للعملات الرقمية فى الولايات المتحدة عن إنشاء رابطة ذاتية التنظيم لصناعة السلع الرقمية مثل العملات المشفرة.

تضم الرابطة بورصات جيميني و بتستامب و بيتريكس و بيتفلاير ، على أن يكون اسمها رابطة السلع الافتراضية ، وتهدف إلى مساعدة المستثمرين على نطاق واسع فى الحصول على المزيد من الاطمئنان بالتعامل مع سوق العملات الرقمية ،والعمل على صياغة معايير الصناعة.

ومن المقرر إن تعقد الرابطة على حسب "بيزنس إنسايدر" اجتماعها الأول فى أيلول/سبتمبر المقبل ، بهدف طرح أفضل الممارسات للصناعة ،والبحث عن طرق لتعزيز السيولة المالية بالسوق ، ومنع التلاعب فى الأسعار.

وفى مقابلة مع وكالة رويترز قال مفوض هيئة الخدمات المالية فى اليابان FSA يوم الأربعاء " أن الهيئة تريد نمو صناعة العملات الرقمية وفقا للوائح تنظيمية ملائمة.

قال توشيهايد إندو إنه يري هدف الهيئة فى تطوير صناعة التشفير إيجاد التوازن بين حماية المستهلك والابتكار التكنولوجي ، وأكد بعدم وجود النية للحد من تلك الصناعة بشكل مفرط.

 
أعلى