xm

xm

 

البتكوين يواصل التراجع على وشك تكبد خسارة أسبوعية جديدة

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشاركات
18,591
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

البتكوين يواصل التراجع على وشك تكبد خسارة أسبوعية جديدة



تراجعت أسعار العملة الرقمية البتكوين بنحو 3% بالتعاملات الفورية يوم الجمعة لتواصل هبوطها لليوم الثالث على التوالي،على وشك تكبد خسارة أسبوعية جديدة،مع استمرار سيطرت القوة البيعية على السوق الرقمية،فى ظل المخاوف بشأن فرض المزيد من القيود على تبادلات العملات الافتراضية فى مختلف أنحاء العالم،وسط التأثير المحدود للأخبار الإيجابية الصادرة مطلع الأسبوع فى اليابان ثاني أكبر سوق للأصول الرقمية بالعالم.

فى بورصة بتستامب وبحلول الساعة07:20بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,570$ بانخفاض قدره 201$ بنحو 3.0%،حيث سعر الافتتاح عند 6,771$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,850$،وأدنى سعر عند 6,526$.

فقدت العملة الرقمية البتكوين خلال تعاملات الخميس نحو 0.5%،فى ثاني خسارة يومية على التوالي،مع استمرار سيطرت عمليات البيع على معظم تعاملات العملات الرقمية الكبرى.

وفقد البتكوين الأسبوع الماضي نسبة 19%،فى ثالث خسارة أسبوعية خلال شهر،بعد قرار توتير حظر إعلانات العملات المشفرة والعملات الأولية،بالإضافة إلى اتجاه بعض المنصات الكبرى فى اليابان للخروج من السوق.

وعلى مدار الأسبوع الحالي فقد البتكوين حتى الآن نسبة 3.6%،على وشك تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي،بسبب ضعف مستويات الطلب الاستثماري بالسوق لغياب المحفزات القوية،مع استمرار المخاوف بشأن فرض المزيد من القيود على تبادلات العملات الافتراضية فى مختلف أنحاء العالم.

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بمقدار 7 مليار دولار إلى إجمالي 248 مليار دولار أمريكي،مع تراجع معظم أسعار العملات الافتراضية الكبرى،لتقترب من تجاوز مستوي 244 مليار دولار،وهو أدنى مستوي منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2017.

فى كوريا الجنوبية"ثالث أكبر سوق للأصول الرقمية بالعالم" أمرت هيئة الرقابة المالية فى البلاد هذا الأسبوع أكثر من عشر منصات توفر خدمة تبادل العملات الرقمية تحديث عقود الالتزام مع العملاء،خاصة بعد ظهور مشاكل للعملاء فى عمليات السحب.

وقالت وكالة يونهاب أن لجنة التجارة العادلة فى البلاد "KFTC" أمرت 12 مركزا لتبادل العملات الرقمية تعديل عقود الالتزام،بعدما فشلت تلك المراكز فى توفير الحماية الكافية للعملاء.

وفى كوريا الجنوبية أيضا بدأت السلطات المالية فى البلاد إجراء تحقيقات موسعة على البنوك المحلية حيال الالتزام بتطبيق إجراءات مكافحة غسيل الأموال التي تتم عن طريق العملات المشفرة.

وفى اليابان قالت مجموعة "Monex" يوم الثلاثاء أنها تفكر فى شراء شركة" Coincheck" صاحبة أحد أكبر منصات تداول العملات الرقمية بالعالم ،والتي تعرضت فى وقت سابق من هذا العام لعملية قراصنة بقيمة 530 مليون دولار أمريكي.

ولم تقدم المجموعة العاملة فى مجال السمسرة أي تفاصيل تخص عرض الشراء،لكن أكدت صحيفة نيكي إن الصفقة قد تكون بعدة "مليارات ين ياباني" ،وتنتظر السوق الرقمية المزيد من التفاصيل عن تلك الصفقة.

من ناحية أخرى قررت السلطات الحكومية اليابانية إنشاء وكالة جديدة للتصدي لعمليات السرقة والقراصنة التي تتعرض لها صناعة التشفير،ومن المقرر أن يكون مقر الوكالة فى طوكيو وتضم نحو 500 من المحللين والمحققين الذين سوف يحاربون عمليات سرقة العملات الرقمية.
 
أعلى