إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك الاحتياطى النيوزيلندى يرفع الفائدة 50 نقطة بأفضل من توقعات الأسواق

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

البنك الاحتياطى النيوزيلندى يرفع الفائدة 50 نقطة بأفضل من توقعات الأسواق

rbnz.jpg

قررت لجنة السياسة النقدية في بنك الاحتياطي النيوزلندي صباح يوم الأربعاء رفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس، بأفضل من توقعات الأسواق والتي أشارت إلى رفع الفائدة بنحو 25 نقطة أساس فقط، وبذلك، يصبح معدل النقد الرسمي في نيوزلندا 5.25% ارتفاعا من 4.75% فقط.

ويقيس هذا المؤشر معدلات الفائدة على عمليات إقتراض البنوك من البنك الاحتياطي النيوزلندي لليلة واحدة. ولهذا المؤشر أهمية كبيرة، حيث تؤثر معدلات الفائدة على المدى المتوسط على قيمة العملة، ويترقب المتداولون صدور بيان الاحتياطي النيوزلندي لمعرفة احتمالية تغيير معدلات الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وعادة يتم توقع قرار الفائدة بالأسواق ولهذا فإن بيان البنك الاحتياطي النيوزلندي يكون له التأثير الأقوى على الأسواق لتضمنه معلومات عن السياسة النقدية المستقبلية. وسوف نوافيكم خلال دقائق قليلة ببيان الفائدة الصادر عن الاحتياطي النيوزلندي.

وأثناء الاجتماع ناقشت لجنة السياسة النقدية للبنك الاحتياطي النيوزلندي ما إذا كانت سترفع سعر الفائدة بواقع 25 أم 50 نقطة أساس باجتماع هذا الشهر، وخلصت إلى أنه من المناسب الاستمرار في رفع الفائدة بهذا المقدار للسيطرة على التضخم المرتفع الذي تشهده نيوزلندا.

 
عودة
أعلى