إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك المركزي السويسري يبقي على أسعار الفائدة ثابتة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أعلن البنك المركزي السويسري اليوم عن تثبيت أسعار الفائدة عند – 0.75% لتوافق التوقعات، وذلك في ظل الأثر السلبي لارتفاع الفرنك السويسري على أداء الاقتصاد وعلى مستويات الأسعار التي دفعها إلى التراجع إلى جانب الانخفاض الحالي في أسعار الوقود والطاقة الأمر الذي يزيد من تراجع معدلات التضخم.

أشار البنك المركزي السويسري أن الفرنك يظل مقدر بأعلى من مستوياته الفعلية وهو ما دفع البنك إلى توقع انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين –مؤشر التضخم- خلال هذا العام بنسبة 1.1%.

صرح المركزي السويسري أيضاً خلال التقرير المصاحب لقرار أسعار الفائدة، أن البنك سيستمر في مراقبة أسعار صرف الفرنك السويسري وتأثيره على معدلات التضخم والتطورات الاقتصادية وأثر ذلك على السياسة النقدية، بالإضافة إلى هذا سيظل البنك مستعداً للتدخل في أسواق تبادل العملات عند الحاجة لذلك.

يذكر أن البنك المركزي السويسري قد اتخذ قراراً مفاجأ للأسواق في 15 يناير/كانون الثاني الماضي عندما قرر تخليه عن الحفاظ على مستويات الفرنك عند 1.20 أمام اليورو، الأمر الذي دفع سعر صرف الفرنك إلى الارتفاع بشكل عنيف أمام اليورو والدولار والعملات الأخرى.

مؤشرات الأسهم في سويسرا شهدت تراجع كبير من جراء قرار البنك المركزي الذي أثر بالسلب على أداء الشركات المالية بالإضافة إلى نشر توقعات سلبية بشأن مستقبل الاقتصاد السويسري في ظل تراجع متوقع للصادرات بعد أن ارتفعت العملة المحلية لتقلل من ميزة الصادرات التنافسية في الأسواق.

الجدير بالذكر أن الفرنك السويسري تداول أقل من المستوى 1.04 أمام اليورو منذ بداية شهر فبراير/شباط حتى بالرغم من إعلان البنك المركزي الأوروبي عن بدأ برنامج التحفيزي بشراء 60 مليار يورو شهرياً.
 
عودة
أعلى