إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البيانات الأسيوية تؤثر على حركة العملات قبل نهاية الأسبوع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهد الين الياباني ارتفاع مقابل العملات الرئيسية و ذلك بالرغم من صدور بيانات ضعيفة نسبياً بشأن الميزان التجاري في اليابان، في حين ثبت البنك المركزي الياباني سياسته النقدية بدون تغير ليظل التعهد الياباني مستمر بإجمالي تحفيز من 60 إلى 70 تريليون ين.
حافظ الين على مكاسبه التي حققها مقابل العملات الرئيسية منذ بداية الأسبوع ليأتي قرار البنك المركزي الياباني بدون تغيير ليدعم هذا الاستقرار في التحرك الإيجابي للين. بينما من ناحية أخرى نجد أن البنك المركزي الياباني قد انتهج سياسة الانتظار ومراقبة المستجدات.
أما عن الدولار الاسترالي فقد شهد ارتفاع مقابل الدولار و العملات الرئيسية اليوم وذلك بعد البيانات الإيجابية التي صدرت عن الاقتصاد الصيني بخصوص الميزان التجاري و تحسن الصادرات خلال شهر تموز، و منذ كون الصين هي الشريك التجاري الأول لاستراليا فقد تحرك الدولار الاسترالي بشكل إيجابي مع هذه البيانات.
ارتفع الدولار الاسترالي مقابل الدولار ليسجل أعلى مستوى له هذا الأسبوع عند المستوى 0.9088 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.9002، من جهة أخرى ارتفع الدولار الاسترالي مقابل الين ليسجل أعلى مستوى عند 87.84.
أما عن زوج الدولار مقابل الين الياباني فقد انخفض مسجلاً أدنى مستوياته في سبعة أسابيع عند المستوى 96.15 وذلك بعد أن سجل الأعلى له عند 96.92 خلال الجلسة بينما قد افتتح الزوج الجلسة عند 96.55.
نجد أيضاً اليورو قد شهد ارتفاع مقابل الدولار ليسجل أعلى مستوياته خلال هذا الأسبوع عند المستوى 1.3351، بينما يتداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في سبعة أسابيع عند المستوى 1.5506.
 
عودة
أعلى