xm

xm

 

البيانات الأمريكية تكبح ارتفاع الذهب، وتساعد الخام في وقف هبوطه

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,037
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بعد توقف الدولار عن الارتفاع، و لكن الأرباح من المتوقع أن تكون محدودة مع تنامي التفاؤل بشأن ارتفاع وتيرة الإنتعاش في الاقتصاد الأمريكي، وقد ارتفعت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها منذ شهرين تقريباً.
كانت أسعار الذهب قد تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ شهرين وقد سجل مستوى 1273.06 دولار للأونصة في 21 آب الحالي وسط التوقعات برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.
الدولار الأمريكي توقف عن رحلته الصاعدة بعد المكاسب الكبيرة التي استطاع من تحقيقها خلال الأسبوع الماضي.
كما استفادت أسعار الذهب من تجدد التوترات الجيوسياسية مع ترقب لقاء كلا من لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاء نظيره الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو مع تصاعد التوتر على الحدود بين البلدين، و بالوقت الذي أعلن به الرئيس الأوكراني عن حلّه للبرلمان مع دعوته لانتخابات تشريعية في 26 من شهر تشرين الأول.
أعلنت أوكرانيا يوم أمس عن دخول مدرعة بما فيها 10 دبابات من روسيا، كما أعلنت الحكومة في موسكو عن خططها لإرسال القافلة الثانية من المساعدات الإنسانية إلى الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون الأوكرانيون.
المكاسب الأولية لأسعار الذهب اليوم كُبحت من قبل البيانات الأمريكية الإيجابية التي أظهرت ارتفاع ثقة المستهلكين بأفضل من التوقعات خلال الشهر الحالي لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2007، في حين سجلت طلبيات السلع المعمرة أكير زيادة لها على الإطلاق خلال تموز الماضي.
- العقود الآجلة الأمريكية للذهب (تسليم ديسمبر) ارتفعت بواقع 6.00 دولار أو 0.47% للأونصة لتتداول عند 1284.70 دولار للأونصة.
- العقود الآنية للذهب ارتفعت بنسبة 0.62% أي 7.95 دولاراً للأونصة ليتداول حول مستويات 1284.06 دولار للأونصة.
إنتقالاً إلى النفط ، حيث خسر النفط الخام ارتداده المبكر في تداولات متقلبة، كما أن البيانات الأمريكية تشجع ضد ضغوط العرض و البيانات الاقتصادية حول العالم.
بشكل عام، فقد سجلت أسعار النفط رقم قياسي في التراجع خلال شهر أب/أغسطس الجاري، وذلك وسط علامات تباطؤ نمو إقتصادي في الصيني ودول منطقة اليورو، بجانب إلى وفرة المخزون النفطي في الأسواق، وعدم التأثر في التوترات الجيو سياسية في كل من العراق واوكرانيا.
أما البيانات الأمريكية التي ذكرناها سابقاً فقد ساعدت الخام وقفه في رحلته الهابطة اليوم.
بشكل عام لا تزال كل من العراق وليبيا يسود فيها عدم إستقرار سياسي، حيث دعا سفيرليبيا في مصر إلى الحصول على مساعدات خارجية لحماية مؤسساتها والمطارات والموارد الطبيعية وخاصة حقول النفط، أما في العراق، فقد تمكنت كردستان بتصدير بعض النفط وذلك على الرغم من التمر الإسلامي في الشمال.
في أوروبا، اتهمت أوكرانيا روسيا بنشر قواتها عبر الحدود المشتركة، ومن المقرر اليوم عقد محادثات بينا الجانبين من اجل محاولة حل النزاع.
يترقب المستثمرين بالغد صدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام، حيث من المتوقع أن يظهر التقرير عجز في مخزونات النفط لدى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بنحو 4.6 مليون برميل.
- عقود النفط الخام الأمريكية (تسليم سبتمبر) ارتفعت بواقع 0.28 دولاراً ليتداول حول مستويات 93.64 دولار للبرميل.
- مزيج برنت (تسليم سبتمبر) حقق انخفاضاً بواقع 0.11 دولاراً للبرميل ليستقر حول مستويات 102.54 دولار للبرميل.
 
أعلى