إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البيانات الأمريكية تلقي بظلالها على أداء أسعار الذهب خلال الجلسة الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

افتقد المعدن الأصفر لجاذبيته بشكل نسبي خلال الجلسة الأمريكية مع العزم الذي استمدته العملة الأولى في العالم وفقاً للعلاقة العكسية بينهما، خاصة في أعقاب بيانات القطاع العقاري الأمريكي التي فاقت التوقعات لتتيح المجال لعمليات جني أرباح عقب نحو أربعة أيام من الارتفاع ووصول أسعار الذهب لأعلى مستوياتها منذ نحو شهر.
هذا وقد تابعنا اليوم الأربعاء من قبل أكبر اقتصاد في العالم صدور قراءة مبيعات المنازل الجديدة لشهر حزيران/يونيو بما قيمته 497 ألف أي مرتفعة بنسبة 8.3% عن ما كانت علية في القراءة السابقة لشهر أيار/مايو بما قيمته 459 ألف أي ارتفاع بنسبة 1.3%، متفوقة بذلك على توقعات المحللين عند ما قيمته 484 ألف أي ارتفاع بنسبة 1.7%.
الجدير بالذكر أن تلك البيانات التي تبعنها اليوم من قبل أكبر اقتصاد في العالم قد أثقلت بشكل أو بأخر على أداء المعدن الأصفر مع دعمها لأداء العملة الأولى في العالم وفقاً للعلاقة العكسية بينهما، خاصة أن التصريحات الأخيرة للسيد بين بيرنانكي محافظ البنك الفدرالي الأمريكي قد أوضحت أن الفدرالي ماضي قدماً في اعتماد السياسات التحفيزية لحين تحسن أداء أكبر اقتصاد في العالم.
وفقاً لذلك عزيزي القارئ فقد استقرت أسعار الذهب أدنى مستويات الافتتاحية لتتداول حالياً عند مستويات 1,329.52 دولار للأونصة وذلك بعد أن حققت أدنى مستوياتها عند 1,326.86 دولار للأونصة، وأعلاها عند 1,346.60 دولار للأونصة، مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1,343.27 دولار للأونصة.
أما بالنسبة للفضة، فقد لحقت بمسار الذهب نوعاً لتتداول حاليا عند مستويات 20.20 دولار محققه أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 20.16 دولار بالمقارنة مع مستويات الافتتاحية عند 20.43 دولار، ومحققة أعلى مستوياتها عند 20.50 دولار.
وبالنظر إلى مؤشر الدولار - ذلك المؤشر الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية - فقد أظهر استقراراً أعلى مستويات الافتتاحية ليتداول في تمام 12:09 مساءاً بتوقيت نيويورك عند مستويات 82.14، مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 82.02، محققا أعلى مستوي له عند 82.24، في حين حقق أدني مستوياته عند 81.94.
 
عودة
أعلى