xm

xm

 

البيانات الأوروبية تكبح صعود النفط بعد الغارات الإسرائيلية على دمشق

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,037
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تتداول أسعار الذهب الأسود وسط نطاق ضيق نتجية غياب البينات الإقتصادية عن المستهلك الأكبر في العالم للنفط بجانب التوترات السائدة في منطقة شرق الأوسط و التي تمثل حوالي 33% من مخرجات النفط في عام 2011.

لم يكن هناك دوراً للمستهلك الأكبر في العالم نتيجة عدم وجود بيانات على الساحة الأمريكية، و لكن الضربات التي شنتها إسرائيل على سوريا كان لها الحصة الأكبر قي تحرك النفط الخام.

ارتفعت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية حيث وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ أربعة أسابيع و ذلك على إثر التوترات المستمرة في منطقة الشرق الأوسط و التي مثلت بقيام إسرائيل بتنفيذ غارات على عدة مواقع في الداخل السوري و هذا ما بث المخاوف بشأن الإمدادت من المنطقة.

جاء القصف الإسرائيلي ليزيد من التوترات الحاصلة في المنطقة ليساعد أسعار النفط للصعود في التعاملات الصباحية و التي وصل فيها إلى أعلى مستوى منذ شهر تقريباً و لكن ما لبتث الأسعار حتى تراجعت لتتداول في نطاق ضيق بعد بيانات إقتصادية صدرت عن القارة العجوز.

بناءاً على ما سبق فيتداول النفط الخام في تمام الساعة 16:32 بتوقيت غرينتش عند مستويات 92.65 دولار للبرميل مقارنة بمستوياته الإفتتاحية عند 95.56 دولار للبرميل مسجلاً أعلى مستوى له عند 97.11 دولار للبرميل و الأدنى عند 94.84 دولار للبرميل.

أما مزيج برنت فقد تأثر أيضاً بتوترات منطقة شرق الأوسط فقد ارتفع ليتداول عند مستويات 104.78 دولار للبرميل محققاً ارتفاعاً بنسبة 0.6%.
 
أعلى