إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البيانات الامريكية المعلقة محط اهتمام المستثمرين، هل سيكون للأوروبية نصيب هذا الأسبوع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بدأت الحياة تعود مجددا إلى الأسواق بعد اتفاق الكونغرس الامريكي على تمرير مشروع لرفع سقف الديون الأمريكي الذي لم يكون كافيا ليهدئ من روع المستثمرين الذين بدؤوا يضاربون بان البنك الفدرالي لن يميل لتقليص حجم سياسة التخفيف الكمي، هذا الأسبوع حافل بالبيانات الاقتصادية الأمريكية التي كانت معلقة على مر الثلاثة أسابيع مع الإغلاق الجزئي الذي تعاني منه المؤسسات الحكومية و التي بدورها سوف تسرق الأضواء من البيانات الاوروبية و البريطانية المنتظرة على رأسها محضر اجتماع البنك البريطاني و بيانات النمو خلال الربع الثالث.
الانظار على محضر اجتماع البنك البريطاني، و القراءة الأولى للنمو خلال الربع الثالث
ستسرق القراءة الأولى للناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة خلال الربع الثالث الاضواء هذا الأسبوع وسط التوقعات بتسارع وتيرة النمو الاقتصادي إلى 0.8% مقارنة بالربع الثاني الذي سجل نموا بنسبة 0.7%، و هذا وسط حالة التحسن الاقتصادي الذي تشهده الاراضي الملكية خلال الفترة الاخيرة محاولة التعافي من الركود الاقتصادي العميق الذي عانت منه خلال الأعوام الماضية.
يظهر الاقتصاد البريطاني خلال الفترة الراهنة إشارات تحسن اقتصادي قوية على رأسها مع انخفاض في معدلات البطالة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في آب إلى 7.7% مع تسارع كبير جدا في نمو القطاعات الاقتصادية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، هذا بدوره ما عزز من ثقة المستهلك البريطاني خاصة مع تعهدات البنك المركزي البريطاني بإبقاء سعر الفائدة المرجعي حول المستويات الصفرية إلى حين تعافي الاقتصاد البريطاني بشكل مستدام.
سيعلن الاقتصاد البريطاني هذا الأسبوع عن محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني خلال الشهر الجاري لقرار الفائدة الذي من المتوقع ان يكون بإجماع الأعضاء على سعر الفائدة المرجعي و برنامج شراء الأصول، فعلى ما يبدو ستبقى الاراء متحدة في البنك البريطاني بعد خارطة الطريق التي قدمها مارك كارني للأسواق المالية في آب الماضي و التي ربط فيها بدء رفع أسعار الفائدة بانخفاض معدلات البطالة إلى 7.0%، و يرى البنك أن هذا لن يحصل قبل الربع الثالث من 2016.
استمرار البيانات الايجابية من الاقتصاد البريطاني سوف تعطي الجنيه القوة للارتفاع او على الأقل الثبات فوق مستويات 1.62 التي حققها الأسبوع الماضي على خلفية انهيار الدولار الأمريكي.
منطقة اليورو ستعلن عن القراءة الاولى لمدراء المشتريات الخدمي و الصناعي و بيانات الثقة الألمانية
ستكون القراءة الأولى لمدراء المشتريات الخدمي و الصناعي في منطقة اليورو و ألمانيا ذات أهمية خاصة للمستثمرين هذا الأسبوع، فمن المتوقع ان تواصل تسارع نموها للشهر السابع على التوالي وسط بوادر التحسن الاقتصادي لمنطقة اليورو و محاولات الخروج من الركود الاقتصادي الذي دام ثلاثة أعوام متتالية.
-ق.م مؤشر مدراء المشتريات الصناعي في ألمانيا خلال تشرين الأول ستسجل 51.5 من 51.1
-ق.م مؤشر مدراء المشتريات الخدمي في ألمانيا خلال تشرين الأول ستسجل ثباتا عند 53.7
-ق.م مؤشر مدراء المشتريات الصناعي في منطقة اليورو ستسجل 51.4 من 51.1
-ق.م مؤشر مدراء المشتريات الخدمي ستسجل ثباتا عند 52.3 من 52.2 و القراءة المركبة من المقدر أن تسجل 52.4 من 52.2.
منطقة اليورو على مر الأشهر القليلة الماضية تظهر علامات تحسن اقتصادي إلا أن هذا لا يزال هشا و دون المستويات المقبولة، فقد نمت منطقة اليورو خلال الربع الثاني بنسبة 0.3% لأول مرة منذ ستة أرباع متتالية من الانكماش، و البنك المركزي الاوروبي لا يزال يرى ضرورة استمرار السياسات النقدية ميسرة لدعم مسيرة النمو الاقتصادية المتضررة من السياسات التقشفية التي أقرتها الحكومات الاوروبية خلال أزمة الديون الأوروبية الماضية.
من ألمانيا ، فبعد الانتخابات الألمانية التي جرت في 22 من أيلول الماضي و التي أسفرت عن فوز المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إلا أن هذا الفوز لم يكن بأغلبية ساحقة كافية لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة، فقد أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وقادة الحزب الديمقراطي الاجتماعي على البدء بمحادثات رسمية لإنشاء حكومة ائتلافية ممهدة الطريق لتشكيل حكومة ألمانيا جديدة هذا بعد توقف المحادثات مع حزب الخضر.
-مؤشر ifo لمناخ لأعمال في ألمانيا خلال تشرين الأول و الذي من المتوقع ان يرتفع إلى 108.0 من 107.7
أظهرت مستويات الثقة الألمانية تحسنا كبيرا خلال الفترة الماضية بدعم من التحسن الاقتصادي الذي تشهده البلاد و بدأ التعافي من أزمة الديون السيادية، و لكن من المتوقع ان يؤثر الجدل بشأن تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة سلبا على مستويات الثقة و لكن من المتوقع أن يكون هذا التأثير محدود و مؤقت و سيكون لتسارع وتيرة النمو أثر ايجابي أكبر على الثقة.
اليورو : إذا جاءت بيانات مدراء المشتريات الاوروبية و الثقة الالمانية أفضل من التوقعات فان هذا سوف يعطي اليورو القوة للارتفاع الثبات فوق 1.37 التي حققها الاسبوع الماضي بدعم من الانخفاض الكبير في الدولار الأمريكي مع التوقعات بان الفدرالي لن يقلص برنامج شراء الأصول.
 
عودة
أعلى