إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البيتكوين تفقد 3.23% من قيمتها وخسرت مستوى الـ 30 ألف دولار

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

_99373072_9.jpg
تعاني العملات الرقمية الرئيسية من اثنين سلبي فقدت فيه البيتكوين 3.23% من قيمتها وخسرت مستوى الـ 30 ألف دولار مع أخبار متجددة عن قوة مؤشر الدولار الأمريكي ودليل آخر يدعم رفع الفيدرالي لأسعار الفائدة مما يضعف شهية المخاطر إلى جانب استمرار الهجوم التنظيمي على مؤسسات العملات المشفرة.

وهبطت البيتكوين إلى مستوى 29346 دولارًا للرمز هبوطًا بـ 3.23% فيما هبطت الإيثريوم بـ 1.05% إلى 2071.38 دولارًا للرمز، إلا أنها لا تزال صاعدة 11.10% على أساس أسبوعي.

الهجوم التنظيمي لا يتوقف
زعمت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن بورصة العملات المشفرة Bittrex انتهكت للقوانين الفيدرالية. ويواجه الرئيس التنفيذي السابق، بيل شيهارا وتنظيم بيتريكس الدولي الآن اتهامات من جانب الـ SEC.

قالت الهيئة التنظيمية في بيان صحفي يوم الاثنين، أن بورصة بيتريكس عملت مع العديد من مصدري العملات الرقمية من أجل إلغاء معلومات هامة وحذف بيانات إشكالية لتجنب الفحص من هيئة الأوراق المالية بما في ذلك تنبؤات الأسعار والبيانات التي تشير إلى "توقع الربح". وتدعي لجنة الأوراق المالية والبورصات أيضًا أن بيتركس كان يجب أن تكون مسجلة بصفتها وكالة تبادل ومقاصة ووسيط، لأنها تقدم خدمات جميع الأنواع الثلاثة من الكيانات.

وقال جوربير جريوال، مدير إنفاذ القانون في SEC، إن الدعوى المرفوعة ضد Bittrex "يجب أن ترسل رسالة إلى وسطاء سوق التشفير غير المتوافقين الآخرين. ويذكر أن باينانس هي الأخرى وهي أكبر بورصة عملات رقمية في العالم تواجه العديد من التضييقات والاتهامات من جانب هيئة الأوراق المالية ويوجه لرئيسها CZ العديد من الاتهامات التي لم يثبت أي منها بعد.

أسعار العملات الرقمية الأخرى
تنخفض باينانس كوين بـ 2.23% إلى 338.60 دولارًا للأوقية، فيما تهبط ربي بـ 2.35% إلى 0.50745 دولارًا وتهبط كاردانو بـ 3.08% إلى 0.4336 دولارًا. فيما ترتفع دوج كوين وسولانا بـ 0.60% و0.54% على التوالي. وتسيطر السلبية والتراجع على غالبية العملات الرقمية باستثناء أفالانش التي نجحت في الصعود بـ 7.92% مسجلةً 20.71 دولارًا للرمز.

ماذا عن الفيدرالي؟
شهد اليوم صدور بيانات إمباير ستيت التصنيعي والذي جاء إيجابيًا بقوة بعد 5 جلسات من التراجع القوي، ليمنح الفيدرالي ثقة جديدة في إمكانية رفع الفائدة مما حفز صعود مؤشر الدولار الأمريكي وخفض من شهية المخاطرة لدى المتداولين.

وينتظر أن يقوم الفيدرالي برفع الفائدة في اجتماع مايو المرتقب بتوقعات الغالبية حسب بيانات مؤشر مراقبة الفيدرالي، فيما تختلف الأراء حول اجتماع يونيو وحتى الآن ترى الغالبية أن الفيدرالي سيثبت الفائدة آنذاك عند 5.25%، على الرغم من دعوة كريستوفر والر، عضو الفيدرالي وأشهر صقوره، إلى رفع الفائدة أكثر من مرة.
 
عودة
أعلى