إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التحدي الأول لليتا بتخفيض ضريبة العقارات يبدأ اليوم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

يواجه رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا إختباراً لمهاراته من أجل بقائه ضمن الدائرة السياسية ضد سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء السابق الذي يعد دعمه الحالي للحكومة الإئتلافية السبب الرئيسي لبقائها.
ويأتي التحدي الأول اليوم، عندما سوف يقوم ليتا بإقتراح تخفيض ضريبة العقارات (الغير مرغوب بها ) و التي تم تأجيل فرضها الذي كان مقررا العام الماضي كإجراء تقشفي طارىء وسط السياسات التقشفية الصارمة التي تقرها الحكومة الايطالية لمواجهة ازمة الديون الأوروبية.
إذا لم يوافق مجلس الوزراء لتخفيف الضرائب أصحاب المنازل سيتحملون ما قيمته 2.4 مليار يورو (3.2 مليار دولار ) كتكلفة الشهر القادم ، حتى الآن و بالنسبة الى ليتا تجنب الصراع الحالي ليس إلا خطوة تمهد الطريق الى إشتباكات مع برلسكوني في الإنتخابات القادمة في التاسع من أيلول.
وقال ولفانجو بيكولي المحلل في الاستخبارات Teneo في لندن، " العلاقة ليست سهلة وسوف تبقى غير مستقرة" ، و "يجب على المستثمرين أن يستعدوا الى مزيد من التوتر".
الجدير بالذكر ان المستثمرين اليوم بإنتظار مزاد إيطاليا لبيع سندات ذات امد استحقاق قصير الأجل في تمام الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش+3 ، مزاد لبيع سندات بمقدار 8.5 مليار يورو ذات امد استحقاق 182 يوماً .
 
عودة
أعلى