إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التحليل الفني والتقني لزوج اليورو مقابل الين: اليورو تحت الضغط

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجع اليورو قليلاً مقابل الين بعد صدور تقرير البنك المركزي الألماني (بوندسبنك) المقلق، والذي أشار إلى أن أزمة الديون لم تنتهي بعد، جاء هذا قبل مزاد السندات المهم في إيطاليا.

قال رئيس البنك المركز الألماني جينس ويدمان يوم الثلاثاء "أزمة الديون لم تنتهي بعد بغض النظر عن الهدوء الأخير في الأسواق المالية". قال البنك أنه رفع حواجز المخاطرة 6.7 مليار يورو ليصل المجموع إلى 14.4 مليار يورو مقابل تحركات البنك المركزي الأوروبي لإنهاء الأزمة.

قد يبقى اليورو تحت الضغط اليوم حيث من المقرر أن تقوم إيطاليا ببيع ما قيمته 7.25 مليار يورو من السندات مع إختلاف تاريخ إستحقاقها، بالإضافة إلى الأوراق المالية ذات أجل 3 سنوات و 15 سنة، كل هذا وسط توقعات برؤية إرتفاع على العوائد بعد تخفيض فيتش للتصنيف الإئتماني للديون السيادية.

من الناحية الأخرى، ارتفع الين بعد أن قال زعيم الحزب المعارض يوم الثلاثاء بأن حزبه سيرفض نائب المحافظ المرشح كيكو ايواتا المعروف عنه بميله إلى تخفيف السياسة النقدية، لكن التوقعات لا تزال لصالح المزيد من التيسير النقدي من البنك المركزي الياباني بعد تسميته لمحافظ جديد هذا الشهر.



النظرة التقنية : حيرة على الرسم البياني اليومي لزوج اليورو مقابل الين!

تراجعت الأسعار بعد أن اختبرت مستويات 61.8% فيبوناتشي كما هو واضح على الرسم البياني. مع أن الإتجاه الصاعد للزوج ما زال يحمله المتوسطات المتحركة، إلا أنه يظهر كأن هناك إرتداد قصير الأمد مدعوما بنموذج شمعة الرجل المشنوق.

في هذه الأثناء، يظهر على مؤشر القوة النسبية 14 ميول سلبية على الرغم من الثبات فوق مستويات 50.00. تحديداً، يجب علينا الوقوف جانباً حيث يقوم الزوج بتشكيل نطاق جانبي مع العلم بأن كسر ما دون المتوسط المتحرك البسيط 20 و 50 سيدفع الزوج بقوة نحو الأسفل مستهدفاً مستويات 118.60.
 
عودة
أعلى