إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التحليل الفني و الأساسي لزوج اليورو مقابل الدولار: العيون على البيانات الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

التحليل الأساسي

شهد زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي بعضا من الحركات الهامة خلال الأسابيع الماضية، و هذا بعد سيطرة التذبذب المتبوع بانخفاض معدلات التضخم و التي أشارت إلى انخفاض قوي آثار المخاوف من الانكماش التضخمي وسط الهشاشة التي تعاني منها مسيرة الانتعاش الاقتصادي.

انخفض اليورو مقابل الدولار الأمريكي بشكل حاد من مستويات حول 1.3800 إلى مستويات دنيا حول 1.3290 بوقت مبكر هذا الشهر، و جاء الانخفاض مدعوما أيضا بقرار البنك المركزي الأوروبي الغير متوقع بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى مستويات دنيا قياسية 0.25% مشيرا إلى تهديد الانكماش التضخمي على اقتصاديات منطقة اليورو.

على كل حال، منذ ذلك الحين فقد اكتسبت العملة الموحدة( اليورو) الأرضية لتقوم بتصحيح 50% من الانخفاض و ذلك مع ضعف الدولار الأمريكي الذي لا يزال المحرك الأساسي في المعادلة.

أن المحرك الأساسي وراء ضعف الدولار الأمريكي هو اصرار الفدرالي على التركيز على دعم وتيرة النمو الاقتصادي(Dovish)، حيث تم ترشيح جانيت يلين محافظا للبنك الفدرالي التي تدعم التركيز على دعم وتيرة النمو خلفا لمن قبلها، و هذا ما بدا من خلال تأكيداتها خلال شهاداتها أمام مجلس الشيوخ الأمريكي عندما علقت قائلة بأنها سوف تبقي برنامج شراء الأصول حتى يظهر الانتعاش الاقتصادي بشكل واضح و مستدام.

على الرغم من أن الاقتصاد الأمريكي متقدم على الاقتصاد الأوروبي و قيام البنك المركزي الأوروبي لا يزال يبقي المجال مفتوحا لمزيد من التيسير فان المزيد من الضعف في زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعتمد على البيانات الاقتصادية الأمريكية.المزيد من البيانات الأمريكية الجيدة من المفترض أن تدعم صعود الدولار الأمريكي و هذا ما يؤكد بأننا قريبين من قيام الفدرالي ببدء بسحب برنامج شراء الأصول و عندها من المحتمل ان يبدأ اليورو بالانخفاض بسرعة أكبر.

أننا ننصح بإبقاء العيون على البيانات الاقتصادية الأمريكية خاصة يوم الأربعاء الذي سوف يرفع الستار عن محضر اجتماع الفدرالي ، و نتطلع إلى إشارات من اللجنة حيال الاقتصاد و المناقشات حول تقليص حجم برنامج شراء الأصول. و تعد كلا من مبيعات التجزئة و مبيعات المنازل أحد البيانات الاقتصادية الأمريكية الهامة المنتظرة.

التحليل التقني





من الناحية التقنية، لمس زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي مستويات تصحيح 50% للاتجاه العام الصاعد ( 1.2755-1.3832) قبل يرتد للأعلى مجددا. ان الانخفاض قد سبب بعض من ضرر التقني بعد ان قام السعر بكسر القناة الصاعدة التي تحمل الاتجاه، بالإضافة إلى أن المتوسط المتحرك البسيط لـ 50 يوما ، بناءا على ذلك، فانه من المفترض أن يكون الارتداد الحالي بمثابة تصحيح لعمليات البيع.

يقوم السعر حاليا بإعادة اختبار للقناة المكسورة و المتوسط المتحرك البسيط 50 يوما، و أدنى بقليل من مستويات تصحيح 50% للانخفاض من 1.3832 إلى 1.3295 و حيث نتوقع أن يجد السعر مقاومة حول هذه المنطقة، مع محاولات لاستئناف الموجة الهابطة.

أننا نتطلع إلى بيع الزوج دون 1.3565 مستهدفا 1.3400 و المستويات الدنيا الحالية بالقرب من 1.3300 مع وقف الخسارة فوق 1.3650.
 

المرفقات

  • eu.jpg
    eu.jpg
    136 KB · المشاهدات: 0
عودة
أعلى