xm

xm

 

التحليل الفني و الأساسي لعقود النفط الخام: تقرير وكالة الطاقة سيحدد المسار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,417
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قفزت عقود النفط الخام الخفيف خلال الجلسة الأمريكية الأمس بحوالي 3$ محققة أسرع وتيرة ارتفاع منذ آب الماضي مدعومة بشكل مباشر من تقرير منظمة البترول الأمريكية الذي أشار إلى انخفاض كبير في المخزون الأمريكي قبيل يوم واحد من تقرير وكالة الطاقة الأمريكية، لذلك سوف نفسر حركة الأمس لكي نقدم السيناريوهات المتوقعة اليوم لحركات النفط الخام.

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول يوم الأمس بنسبة 1.4% مسجلة أعلى مستويات منذ خمسة أسابيع بعد ان أظهر تقرير منظمة البترول الأمريكية انخفاض المخزون الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بحوالي 12.5 مليون برميل أدنى بكثير من التوقعات، و انخفض مخزون وقود المحركات بمقدار 119 ألف برميل على الرغم من التوقعات بارتفاع 2 مليون برميل، و هذا بدوره ما يشحن و يدعم التوقعات بان تقرير وكالة الطاقة الامريكي اليوم سوف يأتي في المناطق السلبية.

-السيناريو الأول: متوسط التوقعات -90 ألف برميل أو منتصف التوقعات -500 ألف برميل ، فإذا جاءت القراءة الفعلية اليوم مطابقة للتوقعات فان هذا سوف يكون له التأثير المحدود كون الأسواق المالية قد سعّرت هذا الانخفاض في المخزون يوم الأمس.

-السيناريو الثاني: التوقعات بارتفاع المخزون 2.3 مليون برميل ، و هذا ما سوف يدفع أسعار النفط الخام نحو الاسفل كونه يخالف تقرير منظمة البترول و التوقعات التي يضارب بها الأسواق منذ بداية الأسبوع بارتفاع المخزون لأول مرة منذ أيلول سبتمر الماضي.

-السيناريو الثالث: التوقعات بانخفاض المخزون 2.0 مليون برميل ، و هذا يعد انخفاض في المخزون بأكثر من متوسط توقعات الأسواق، و يعد مفاجأة للأسواق المالية و هذا بدوره ما سوف يدفع الأسعار للأعلى و اكمال الصعود.

من جهة المعروض، من المتوقع ان تواجه عقود النفط الخام ضغوط سلبية خلال الفترة المقبلة بعد أن قامت شركة ترانس كندا يوم الامس بتحديد الخامس من كانون الثاني القادم موعدا لبدء تشغل خط انابيب الذي يحمل النفط الخام من الاراضي الكندية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، و هذا من شأنه ان يخفف من نقص الامدادات في مركز رئيسي لتخزين النفط في البلاد.

اليوم سوف تبدأ فعاليات اجتماع اوبك في فينا، مع توقعات الرائجة في الأسواق بان ايران و العراق تخططان لرفع المخرجات النفطية بحوالي مليون برميل يوميا، و يرى المحللين بان المنظمة سوف تبقي المستويات المستهدفة للانتاج كما هي دون تعديل بحوالي 30 مليون برميل يوميا لبداية 2014.

التحليل التقني





سجلت عقود النفط الخام الخفيف مستويات دنيا حول 91.70 قبل الارتداد الصاعد القوي، إذ فشل السعر في كسر خط الاتجاه الصاعد الأساسي ليعاود الارتفاع مخترقا مستويات المقاومة الأساسية حول 95.50، وليعكس الميل على المدى القصير إلى سلبي.

الارتداد الصاعد مدعوم بالانعطاف الايجابي على مؤشر القوة النسبية، حيث يستقر السعر مجددا فوق مستويات العليا الاخيرة حول 95.50، و ليواجه مستويات المقاومة الهابطة الرئيسية التابعة للموجة الهابطة.

بناءا على ذلك، فأنه بعض الضرر الفني للموجة الهابطة قد تحقق، بالتالي فان المزيد من الارتفاع بات محتملا على المدى القصير مدعوما بتسريع العزم الصاعد. اختراق امستويات المقاومة الهابطة من المحتمل أن نرى اندفاع نحو مستويات تصحيح فيبوناتشي 38.2% حول 99.60، على كل حال، فأننا نعتقد بان الارتفاع سيكون محدودا لمستويات حول 100.00.
 

المرفقات

  • yh.jpg
    yh.jpg
    121.9 KB · المشاهدات: 0
أعلى