حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

التحليل الفني و الأساسي للدولار الامريكي: تقرير الوظائف الامريكي تحت المجهر

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,542
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تقرير الوظائف الامريكي اليوم غاية في الأهمية كونه سوف يحدد مسار السياسة النقدية خلال الاجتماع القادم بعد أسبوعيين خاصة مع التوقعات المتزايدة بان البنك سوف يبدأ بسحب سياسة التخفيف الكمي هذا الشهر، و يأتي التقرير اليوم بعد المفاجأة يوم الاربعاء الماضي ضمن التغير في أعداد وظائف القطاع الخاص الذي أظهر ارتفاعا فاق التوقعات ليعطي تقرير اليوم دعما ايجابيا.

سنعترض في مقالتنا اليوم السيناريوهات المقترحة على الدولار الأمريكي الذي يعاني ضغوطا سلبية طفيفة منذ بداية الأسبوع:

- السيناريو الأول: الذي يتمحور حول متوسط التوقعات بارتفاع التغير في أعداد الوظائف المضافة للاقتصاد ما عدا القطاع الزراعي خلال تشرين الثاني إلى 183 ألف وظيفة مقارنة بقراءة الشهر الماضي بارتفاع بمقدار 204 ألف، مع التوقعات بانخفاض معدل البطالة إلى 7.2% من 7.3%، هذا السيناريو سيكون تأثير محدود على الدولار الامريكي كون السوق قد سعّر هذا الانخفاض في معدلات البطالة.

- السيناريو الثاني: بارتفاع التغير فوق 200 مع انخفاض معدل البطالة دون 7.2%، و هذا سيناريو ايجابي جدا كون يعد مفاجأة للأسواق وسوف يدفع الدولار الأمريكي لمستويات عليا جديدة، فاقتراب معدل البطالة من المعدلات التي حددها الفدرالي في خارطة الطريق عند 6.5% يدعم و بقوة قرب سحب سياسات التحفيز.

- السيناريو الثالث :بانخفاض التغير دون 180 ألف و ارتفاع معدلات البطالة عند او فوق 7.3%، و هذا السيناريو السلبي جدا، و سوف يصبب صدمة كبيرة للأسواق المالية و سوف يدفع الدولار الأمريكي للأسفل كون سوف يدحض التوقعات بان الاقتصاد الامريكي بدأ يعود إلى المسار الصحيح.

- السيناريو الرابع : ارقام مختلطة بين السيناريو الأول و الثاني و الثالث و هذا سوف يسبب حالة من التذبذب في الاسواق المالية، و عليها لا بد من التريث و رؤية أثر التقرير على الدولار الأمريكي.

أثار التغير في أعداد الوظائف المضافة إلى القطاع الخاص يوم الاربعاء ضجة كبيرة في الأسواق المالية بارتفاع فاق التوقعات إلى 215 ألف من السابق 130 ألف التي عدلت إلى الأعلى عند 184 ألف، هذا البيان يدعم التوقعات بأن تقرير الوظائف اليوم سوف يأتي أفضل من الشهر الماضي كون الأثر السلبي للإغلاق الحكومي الذي عانت منه الحكومة في تشرين الأول.

ملاحظة : الاختلاف الكبير في الارقام المذكورة في التقرير سوف تحدتث تأثيرا كبيرا على الأسواق المالية.

التحليل التقني





يتداول مؤشر الدولار الامريكي المركب (usdix) ضمن نموذج صاعد طويل الأمد الظاهرة على الرسم البياني الأسبوعي، و لكنه تحت الضغط خلال الأشهر الماضية، بعد ان حافظ السعر على الموجة الهابطة لعدد من الأشهر ضمن هذه التشكيلة.

فشلت المحاولة الأخيرة نحو مستويات الدعم الصاعدة، بعد ان ارتد السعر مخترقا نموذج الوتد الهابط، ليعيد اختبار مجموعة من المتوسطات المتحركة الأساسية طويلة الأمد، و شكّلت مجموعة المتوسطات المتحركة دوما مستويات الدعم و المقاومة جيدة على المدى الطويل.

أعاد اختبار هذه المجموعة ضمن الأسابيع التي دفعت السعر للأسفل مجددا، في محاولة لاستئناف الموجة الهابطة من القمة حول 84.94. على كل حال الحركة الهابطة من المحتمل أن تكون تصحيح للاتجاه الصاعد الاخير قبيل التحرك للأعلى مجددا. كما أننا لا نزال نستهدف مستويات 81.50 و قمة القناة طويلة الامد الأساسية على المدى الطويل و المتوسط ، ما لم يستقر السعر دون مستويات تصحيح 50% حول مستويات 78.83، و التي سوف تشير إلى انعكاس للاتجاه الأساسي و ضعف الدولار الأمريكي لفترة مطولة.
 

المرفقات

  • 1.jpg
    1.jpg
    117.9 KB · المشاهدات: 0
أعلى