إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الترقب يسيطر على التداولات في اسواق المعادن و الطاقة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الترقب يسيطر على التداولات في اسواق المعادن و الطاقة
استقرت تداولات الذهب بعد فتح الاسواق الامريكية للتحرك ضمن نطاق عرضي في ظل حالة الترقب انتظارا لبيانات هامة ستصدر من الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

اسعار الذهب سجلت مستويات 1315.91$ للأونصة بعد ان حققت الأعلى حتى الآن عند 1319.14$ للأونصة و الادنى 1309.33$ .

الاسواق باتت تركز على البيانات الامريكية بعد ان قرر البنك الفيدرالي الابقاء على سياسات التخفيف الكمي بقيمة 85 مليار دولار شهريا في اجتماع اكتوبر تشرين الاول في الوقت الذي كانت فيه من احد مسببات تضاعف اسعار الذهب على مدار الثلاث اعوام السابقة.

اهتمام المستثمرين بالبيانات الامريكية يأتي بعد أن اقر البنك بانه ينتظر تحسن لاداء الاقتصاد الامريكي وبالتالي فإن البيانات قد تعكس راهنات في الاسواق حول موعد اتجاه البنك لتقليص سيسات التخفيف.

ننتظر هذا الاسبوع الاعلان عن بيانات النمو للربع الثالث وكذا تقرير الوظائف الشهري.

في الوقت نفسه ارتفاع الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية ضمن اعلى مستوى في سبع اسابيع ساهم في الضغط سلبا على اسعار مع وجود ضعف لمستويات الطلب على المعدن الاصفر.

اسواق النفط

بالنسبة لاسعار النفط فقد بقيت ضمن ادنى مستوى في اربعة شهور ضمن توقعات بأن ترتفع مخزونات النفط في الولايات المتحدة – اكبر مستهلك عالميا- في الاسبوع السابق، هذا بجانب ارتفاع الدولار الامريكي.

ايضا تترقب الاسواق البيانات الامريكية وبالتالي فإن اسواق النفط تشهد تداولات عرضية لتسجل عقود غرب تكساس تسليم ديسمبر كانون الاول مستويات 94.34$ للبرميل بعد ان حققت الاعلى اليوم عند مستويات 94.88$ و الأدنى 94.20$ للبرميل.

بالنسبة لعقود خام برنت تسلمي ديسمبر كانون الاول فقد سجلت مستويات 106.20$ للبرميل في تمام الساعة 1:36 بتوقيت غرينتش بعد ان حققت الاعلى عند 106.50$ والادنى 105.94$ للبرميل.
 
عودة
أعلى