إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الترقب يهمين على المعاملات في اسواق الذهب

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تداولت اسعار الذهب ضمن نطاق محدود اليوم الخميس في الوقت الذي تسود فيه حالة عدم التأكد في الاسواق بعد بيانات مختلطة من الولايات المتحدة الأمريكية هذا بجانب مخاوف تتعلق بشأن النمو العالمي في ظل ما تواجهه الاقتصادات الناشئة من هروب رؤوس الاموال.

اسعار الذهب تداولت عند مستويات 1257.39$ للأونصة مقارنة بسعر الفتح اليوم عند مستويات 1257.27$ للأونصة.

على الرغم من تراجع اسواق الاسهم وضعف الطلب على الذهب في ظل غياب الصين منذ بداية الاسبوع احتفالا بعطلات رسمية إلا أن الذهب لم يتراجع بشكل كبير لكن حافظ على الحد الادنى من نطاق التداول منذ يوم الاثنين.

المخاوف بشأن الاقتصادات الناشئة بعد عمليات بيع الاصول في الوقت الذي تراجعت فيه قيمة العملة المحلية، دعم ذلك من الاقبال على الذهب كملاذ آمن بديل.

ايضا البيانات المختلطة من الولايات المتحدة ساهمت في دعم تكهنات بأن البنك الفيدرالي قد يتجه إلى تخفيف وتيرة سحب خطط التحفيز من الاسواق.الامر الذي يصب في مصلحة الذهب ايضا.

القطاع الخدمي حقق نمو في الشهر السابق، لكن في المقابل تقرير وظائف القطاع الخاص اظهر تباطؤ وتيرة اضافة وظائف جديدة بنحو 170 الف فقط وهي الادنى منذ اغسطس/اب من العام السابق.

وبالتالي فإن الاسواق ينصب تركيزها على تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة والذي قد يعطي علامة واضحة بشأن توجه الفيدرالي ازاء سياسات التخفيف.

اليوم ننتظر طلبات الاعانة الاسبوعية في تمام الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش.
 
عودة
أعلى