حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

التضخم البريطاني يستقر في يونيو ويقوض توقعات رفع الفائدة الشهر المقبل

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,865
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



استقر التضخم البريطاني في الشهر الماضي مما قوض ثقة السوق في أن يرفع بنك انجلترا المركزي أسعار الفائدة الشهر المقبل ودفع الجنيه الاسترليني للانخفاض إلى أدنى مستوى في عشرة شهور مقابل الدولار.

وهوى الاسترليني إلى 1.30 دولار بينما انخفض العائد على سندات الحكومة البريطانية لأجل عشرة أعوام إلى أدنى مستوى منذ نهاية مايو أيار بعد إعلان البيانات.

وبرغم زيادة أسعار وقود السيارات إلى أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2014، استقر معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في يونيو حزيران عند 2.4 بالمئة حسبما ذكر مكتب الإحصاءات الوطنية.

وجاء معدل التضخم عند الحد الأدنى لتوقعات خبراء اقتصاد في استطلاع أجرته رويترز، إذ كان متوسط توقعاتهم أن يسجل التضخم أول زيادة في العام الحالي ليصل إلى 2.6 بالمئة.

ويبدو أن الاقتصاد البريطاني يتعافى بعد تباطؤ في أول ثلاثة شهور من العام حين تأثر الطلب سلبا بتساقط كثيف للثلوج على غير المعتاد.

وانخفض معدل التضخم الأساسي لأسعار المستهلكين، الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء والمشروبات الكحولية والتبغ، إلى 1.9 بالمئة من 2.1 بالمئة في مايو أيار وهو ما يقل عن جميع التوقعات في الاستطلاع الذي أجرته رويترز ويمثل أضعف قراءة منذ مارس آذار 2017.

ورفعت شركات الصناعات التحويلية أسعارها بنسبة 3.1 بالمئة في يونيو حزيران مقارنة مع ثلاثة بالمئة في مايو أيار. وبينما كانت الزيادة أضعف قليلا من المتوقع في استطلاع رويترز إلا أنها الأعلى منذ بداية العام.
 
أعلى