إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التضخم بمنطقة اليورو يرتفع أكثر من المتوقع إلى 1.5% في أغسطس

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أظهرت تقديرات أولية يوم الخميس أن معدل التضخم بمنطقة اليورو ارتفع أكثر من المتوقع في أغسطس آب ليصل إلى أعلى مستوياته في أربعة أشهر، وهو ما يعزز التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيبدأ التخلي تدريجيا عن سياسته النقدية الشديدة التيسير.
وقدر مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي (يورستات) أن أسعار المستهلكين في منطقة اليورو ارتفعت 1.5 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس آب من 1.3 بالمئة في يوليو تموز، بما يتجاوز توقعات السوق التي أشارت لزيادة نسبتها 1.4 بالمئة.
وهذه هي أعلى وتيرة منذ أبريل نيسان، حين بلغ التضخم 1.9 بالمئة موافقا هدف المركزي الأوروبي للتضخم عند أقل قليلا من اثنين بالمئة لفترة وجيزة.
ومع استبعاد الأسعار المتقلبة للأغذية غير المصنعة والطاقة، وهما أكثر المكونات تقلبا، استقر التضخم عند 1.3 بالمئة في أغسطس آب، في حين أشارت توقعات السوق لانخفاضه إلى 1.2 بالمئة. ويحظى هذا المؤشر بمتابعة وثيقة من المركزي الأوروبي.
وزادت منتجات الطاقة أربعة بالمئة في أغسطس آب على أساس سنوي، مقارنة مع زيادة نسبتها 2.2 بالمئة في يوليو تموز.
وفي تقرير منفصل قال يوروستات يوم الخميس إن معدل البطالة في منطقة اليورو بلغ 9.1 بالمئة في يوليو تموز، دون تغيير عن يونيو حزيران. وظل معدل البطالة عند أدنى مستوياته منذ فبراير شباط 2009.
وانخفض معدل البطالة في ألمانيا، أكبر اقتصاد في المنطقة، إلى 3.7 بالمئة في يوليو تموز من 3.8 بالمئة في يونيو حزيران.
 
عودة
أعلى