إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التفاؤل غالب في الاسواق ولذلك دوافع عدة.

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ddw.jpg

المعنويات جيدة. شهية المخاطرة تتفعل مجددا. اصول الملاذات تتراجع – ومن ضمنها الذهب وايضا الدولار – او هي لا تحقق ارباحا، بينما عملات مرتبطة بالمخاطرة تتقدم – ومن ضمنها اليورو – .
فرنسا تقول ان التوصل الى اتفاق اوروبي في نهاية الاسبوع حول صندوق التحفيز الاقتصادي ممكن. المانيا تعطي ايضا نفس الانطباع. هذا ساعد على التفاؤل وفعّل الشهية للمخاطرة. هذا يغذي بقوة ارتفاع الطلب على العملة الاوروبية الموحدة اخذا بالاعتبار ان اجتماع المركزي الاوروبي يوم الخميس سيكون محطة قد تحمل معها بعض التاثير ايضا.
ارتفعت معنويات المخاطرة في أسواق العملة ايضا بفعل مؤشرات على إحراز تقدم في التوصل للقاح لمرض كوفيد-19 وصعود وول ستريت يوم الثلاثاء مما دفع العملات المرتبطة بالسلع الأولية للصعود فيما تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في شهر.
وأحدث لقاح تجريبي تنتجه شركة مودرنا ردود فعل مناعية في جميع المتطوعين الأصحاء البالغ عددهم 45 في دراسة جارية في مراحلها المبكرة في الولايات المتحدة.


وصعدت الأسهم العالمية في أعقاب تعافي وول ستريت يوم الثلاثاء حيث استمر التفاؤل خلال الجلسة الآسيوية على الرغم من موجة بيع للأسهم الصينية. ارتفاع الاسهم هذا استمر اليوم الاربعاء صباحا وكذلك قبيل دخول الاميركيين الى السوق واستباقا لذلك.
جاء هذا وبالرغم من ان اتحاد إتش.دي.إي الألماني للبيع بالتجزئة يوم الأربعاء إن شركات البيع بالتجزئة الألمانية غير الغذائية ستشهد تراجعا في المبيعات بنحو 22 بالمئة هذا العام ما لم تحدث موجة ثانية من جائحة كورونا مما يعني أن القطاع بصدد تسجيل أسوأ تراجع له منذ الحرب العالمية الثانية.

وتراجع مؤشر الدولار في الساعات الأولى من يوم الأربعاء وانخفض إلى أدنى مستوى في شهر عند 96.032 بحلول الساعة 0735 بتوقيت جرينتش.

وسجل اليوان في المعاملات الخارجية أعلى مستوى في أسبوع أثناء الليل ولم يتأثر بتجدد التوتر بين الصين والولايات المتحدة

هذا وتغاضت الأسواق عن خفض توقعات الناتج المحلي الإجمالي في اليابان خلال اجتماع للسياسة النقدية حيث لم يطرأ تغير يُذكر على الين وسجل 107.01 مقابل الدولار.
 
عودة
أعلى