إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو تهبط أكثر من المتوقع في مارس

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أظهرت بيانات أصدرتها المفوضية الأوروبية يوم الخميس أن المعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو انخفضت أكثر من المتوقع في مارس آذار لأسباب أبرزها تراجع الثقة في قطاعي الصناعة والخدمات.

وقالت المفوضية في مسحها الشهري إن مؤشر المعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو التي تضم 19 دولة تراجع إلى 105.5 نقطة في مارس آذار، مقارنة مع 106.2 نقطة في فبراير شباط وهو ما يفوق التراجع المتوقع من اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم وكان إلى 105.9 نقطة.

وانخفض مؤشر منفصل لمناخ الأعمال، والذي يساعد في توضيح المرحلة التي بلغتها دورة الأعمال، إلى 0.53 نقطة في مارس آذار من 0.69 نقطة في فبراير شباط. وتوقع الاقتصاديون تراجعا إلى 0.66 نقطة.

وانخفضت أيضا المعنويات في الصناعة والخدمات، وهما القطاعان الرئيسيان في اقتصاد المنطقة، أكثر من المتوقع مع تراجع معنويات قطاع الصناعة إلى -1.7 نقطة من -0.4 نقطة في فبراير شباط بما يخالف التوقعات لانخفاض أقل إلى -0.8، في حين تراجعت ثقة قطاع الخدمات إلى 11.3 من 12.1، مقارنة مع توقعات لتراجع إلى 12.0 نقطة.

وأظهر المسح أن توقعات المستهلكين للأسعار في 12 شهرا قادمة تراجعت في مارس آذار إلى 17 نقطة من 18 نقطة في فبراير شباط، كما تراجعت توقعات سعر البيع من جانب الصناعات نفسها إلى قراءة تبلغ 7.0 في مارس آذار من 9.0 في فبراير شباط ليستمر اتجاه التراجع السائد منذ بداية العام.
 
عودة
أعلى