إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الجنيه الإسترليني يترقب بيانات التضخم واليورو متفائل قبيل بيانات الثقة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقرت تعاملات الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن نطاقات محدودة مقابل سلة من العملات الرئيسية مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم البريطانية لشهر تشرين الأول أكتوبر والتي قد تزيد من متاعب الاقتصاد الملكي خلال الفترة الأخيرة ،وارتفع اليورو معوضاً جزء من خسائره بالأمس تفاؤلا بأن تظهر بيانات في أوروبا وألمانيا تحسن مستويات الثقة بالاقتصاد خلال تشرين الثاني نوفمبر ،ويتداول الين بالقرب من أدنى مستوياته في سبع سنوات مقابل الدولار الأمريكي بعدما فتحت بيانات النمو السلبية الباب أمام إضافة المزيد من التحفيز النقدي لدعم تعافي الاقتصاد الثالث بالعالم ،تراجع مؤشر الدولار نسبيا بعدما حقق بالأمس أكبر ارتفاع يومي خلال أسبوع وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات أسعار المنتجين لقياس مستويات التضخم بالاقتصاد الأكبر بالعالم.

الجنيه الإسترليني
تراجع الجنيه الإسترليني بنهاية تعاملات الأمس بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في رابع خسارة يومية على التوالي مع عودة العملة الأمريكية للانتعاش بالتزامن مع تصريحات مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني بأن المخاطر السلبية لمستويات التضخم أحد أهم أسباب إبقاء السياسات النقدية التحفيزية ،وأقر كارني بحدوث ضغوط تضخمية لمعظم الشركاء التجاريين ولاسيما في أوروبا على أثر الهبوط الحاد في أسعار السلع ،وقال كارني أن نمو مستويات التضخم في البلاد دون المستهدف من قبل البنك المركزي.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:58 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5650 من سعر الافتتاح 1.5637 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5655 وأدنى سعر 1.5633.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أدنى مستوى في 15 شهر 1.5592 دولار أمريكي وذلك قبيل بيانات هامة لقياس التضخم بالاقتصاد الملكي خلال الشهر الماضي.

يصدر مؤشر أسعار المستهلكين السنوي المتوقع 1.2% خلال تشرين الأول أكتوبر بنفس القراءة السابقة 1.2% خلال أيلول سبتمبر ،كما يصدر مؤشر أسعار المستهلكين باستثناء الغذاء والوقود المتوقع 1.6% بالمقارنة مع القراءة السابقة 1.5%.

يصدر أيضاً مؤشر أسعار المنتجين السنوي للمدخلات المتوقع انخفاض بنسبة 1.4% من القراءة السابقة التي سجلت انخفاض بمقدار 0.6% ، و تصدر أسعار المنتجين السنوي للمخرجات المتوقع انخفاض بنسبة 0.2 بالمئة بالمقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت انخفاض بنسبة 0.1%.

اليورو
أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفض بنسبة 0.6 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي على أثر شهادة ماريو دراغى محافظ البنك المركزي أمام البرلمان الأوروبي والتي قال فيها أن إجراءات التحفيز التي اتخذها البنك بدأت تحدث تأثيرا وإنه إذا تبين أن الجهود الحالية غير كافية لتسريع وتيرة التعافي في منطقة اليورو فإنه مستعد لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:59 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2472 من سعر الافتتاح 1.2449 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2476 وأدنى سعر 1.2442.

ارتفع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء معوضا جزء من خسائره بالأمس مقابل الدولار الأمريكي قبيل بيانات قد تظهر لأول مرة منذ عشرة أشهر تحسن مستويات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال تشرين الثاني نوفمبر.

يصدر مؤشر zwe لقياس الثقة بالاقتصاد الأوروبي المتوقع مستوي 4.3 الشهر الجاري من مستوي 4.1 خلال تشرين الأول أكتوبر ،كما يصدر مؤشر zwe لقياس الثقة بالاقتصاد الألمانى خلال تشرين الثاني نوفمبر المتوقع مستوي 0.9 من مستوي سالب 3.6 خلال الشهر الماضي.

الين الياباني
تراجع الين الياباني بنهاية تعاملات الأمس بنسبة 0.3 بالمئة في ثالث خسارة يومية على التوالي وسجل أدنى مستوى في سبع سنوات 117.05 ين لكل دولار ،وتذبذب الين بشكل حاد بعد بيانات أظهرت ركود ثالث أكبر اقتصاد بالعالم أثارت المخاوف وهو ما دعم عمليات شراء الين كملاذ آمن وبيع الأسهم المحلية لكن سرعان ما استوعب المستثمرين بأن هذه البيانات قد تدفع بنك اليابان المركزي إلي إضافة المزيد من التحفيز النقدي لدعم تعافي ثالث أكبر اقتصاد بالعالم.

وأظهرت البيانات انكمش الاقتصاد الياباني على أساس سنوي بمعدل 1.6 بالمئة خلال الربع الثالث بالمقارنة مع متوسط توقعات نمو بمعدل 2.2 بالمئة وسجل انكماش بمعدل 7.3 بالمئة خلال الربع الثاني.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 116.60 من سعر الافتتاح 116.62،وسجل أعلى سعر 116.77 وأدنى سعر 116.41.

تداول الين بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء بالقرب من أدنى مستوياته في سبع سنوات مقابل الدولار الأمريكي مع عودة سوق الأسهم اليابانية للارتفاع مع زيادة التوقعات بقيام شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني باتخاذ قرارات تحفيزية جديدة مع تأجيل الزيادة الثانية لضريبة المبيعات والدعوة لانتخابات مبكرة.

الدولار الأمريكي
ارتفع مؤشر الدولار تعاملات بنسبة 0.5 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس بأكبر مكسب يومي في نحو الأسبوع مع عودة ارتفاع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة العملة الأوروبية الموحدة اليورو ،وطغى تسارع إقبال المستثمرين على شراء العملة الأمريكية على بيانات صناعية في الولايات المتحدة أثارت المخاوف تجاه سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

أظهرت بيانات انكماش الإنتاج الصناعي خلال تشرين الأول أكتوبر ،ونمو قطاع الصناعات التحويلية في نيويورك بأقل من التوقعات الاقتصادية.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 87.88 نقطة من مستوي الافتتاح 88.02 نقطة وسجل أعلى مستوي 88.03 نقطة وأدنى مستوي 87.85 نقطة.

تراجع نسبيا مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن عمليات تصحيح ارتفاع الأمس ،ويترقب المستثمرين بيانات أسعار المنتجين لقياس مستويات التضخم بالاقتصاد الأكبر بالعالم خاصة وأن مجلس الاحتياطي الاتحادي ربط قرار رفع أسعار الفائدة بتحسن سوق العمل وارتفاع مستويات التضخم لمستهدفات المجلس.

يصدر مؤشر أسعار المنتجين المتوقع انخفاض بنسبة 0.1% خلال تشرين الأول أكتوبر بنفس القراءة السابقة،ويصدر نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% وسجلت الأسعار ارتفاع بنسبة 0.0% خلال أيلول سبتمبر.
 
عودة
أعلى