إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الجنيه الإسترليني يرتفع امام الدولار و اليورو بعد بيانات سوق العمل الايجابية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,960
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

على الرغم من ترقب الأسواق لقرار البنك الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم بشأن سياسات التخفيف الكمي إلا أن الإسترليني صعد امام الدولار الأمريكي و اليورو بعد البيانات الإيجابية التي صدرت اليوم.

بيانات سوق العمل الإيجابية و تراجع معدل البطالة في الثلاث اشهر المنتهية في أكتوبر تشرين الأول إلى مستوى 7.4% من 7.6% للقراءة السابقة دعمت من صعود الإسترليني لاسيما في الوقت الذي تسعر فيه الأسواق بأن البنك البريطاني سيكون الأقرب نحو رفع أسعار الفائدة قبل البنوك المركزية الأخرى.

الإسترليني ارتفع امام الدولار الأمريكي مسجلا مستويات 1.6358 مقارنة بسعر فتح اليوم عند 1.6263 بعد صدور البيانات فيما صعد امام اليورو مسجلا 0.8403 لكل يورو بعد ان سجل سعر فتح اليوم عند مستويات 0.8462 و التي كانت ادنى مستوى منذ ست أسابيع.

فيما أن التداول في سوق العملات يتسم بالحذر و ترقب اجتماع البنك الفيدرالي الأخير لهذا العام في تمام الساعة 19:00 غرينتش ووسط توقعات متباينة حول موعد تقليص برنامج شراء الأصول.

وتداول اليورو امام الدولار الأمريكي ضمن نطاق عرضي منذ بدء جلسة اليوم مسجلا مستويات 1.3752 ساعة كتابة التقرير بعد ان حقق الأعلى عند 1.3776 والأدنى 1.3743 حتى الآن.

كما هو الحال بالنسبة لزوج الدولار/ين حيث تداول بشكل جانبي بعد الارتفاع الذي شهده في المعاملات المبكرة مسجلا مستويات 102.92 مقارنة بسعر فتح اليوم عند 102.66 .
 
عودة
أعلى