إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب فوركس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الجنيه الإسترليني يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 3 أسابيع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,363
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

9ت.jpg

تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، مع تنامي مخاوف اختلاف مسار السياسة النقدية بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، حيث من المتوقع أن يعلن الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع البدء فى تقليص برنامج شراء السندات ، بينما من المستبعد قيام المركزي البريطاني بنفس الخطوة عندما يجتمع يوم الخميس المقبل.



انخفض الجنيه مقابل الدولار بنسبة 0.15% إلى 1.3639$ الأدنى منذ 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3659 $،وسجل أعلى مستوى عند 1.3667$.



فقد الجنيه بالأمس نسبة 0.15% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفعل احتدام الخلاف بين المملكة المتحدة وفرنسا على حقوق الصيد.




تبادل المسؤولين فى بريطانيا وفرنسا التهديدات بشأن العمليات فى المياه البريطانية ، وذلك بعد الفشل فى التوصل لاتفاق حول حقوق الصيد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.



وهناك سببا أخر لهبوط الجنيه الإسترليني، تنامي مخاوف اختلاف مسار السياسة النقدية بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، خاصة مع قرب تشديد السياسة النقدية الأمريكية.



هذا من المتوقع أن يعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي غدا الأربعاء عن البدء رسميا فى تقليص برنامج شراء السندات ، فى خطوة أساسية تأتي قبل المضي قدما فى تنفيذ خطة رفع أسعار الفائدة.



وفى المقابل يجتمع المركزي البريطاني يوم الخميس وسط توقعات واسعة الإبقاء على أدوات السياسة النقدية دون أي تغيير، حيث من المستبعد إجراء أي تعديل على برنامج شراء الأصول.
 
أعلى