إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الجنيه يرتفع مع محاولات كارني السيطرة على فقاعة المنازل المحتملة في البلاد

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,968
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع زوج الجنيه مقابل الدولار الأمريكي لليوم الثالث على التوالي بعد ان صرح محافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني يوم الأمس ضمن تقرير الاستقرار المالي بأن البنك سوف ينهي الحوافز المقدمة للقروض العقارية ضمن مساعي البنك تفادي المخاطر التي تهدد مستقبل قطاع المنازل.

اتخذ كارني يوم الامس الخطوات الازمة لتفادي وقوع البلاد في فقاعة المنازل، و هذا بعد أسبوعين من قيام البنك برفع توقعات النمو مع الإشارة إلى احتمالية رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعا في السابق. سيخفف البنك من البرنامج (برنامج التمويل لدعم الإقراض) الذي أقره في 2012 و الذي يعد واحدا من الأدوات الرئيسية التي استخدمها البنك خلال الازمة الماضية.

أكد كارني بأنه سيتم تطبيق التسهيلات بموجب برنامج التمويل لدعم الإقراض (FLS) فقط على القروض التجارية ابتدءا من عام 2014 ، و هذه القروض لم تعد تكون متاحة على القروض للمنازل. ان الإجراءات التي قام بها البنك يوم الأمس رفعت من مراهنات المستثمرين بان البنك سوف يبدأ برفع سعر الفائدة خلال فترة قريبة و هذا ما أعطى الجنيه القوة للارتفاع.

ارتفع الجنيه لأعلى مستوى منذ كانون الثاني الماضي وهذا قبيل بيانات الموافقات على القروض العقارية خلال تشرين الأول اليوم و التي من المتوقع ان تتحسن إلى 68.5 ألف من السابق 66.7 ألف.

فقاعة المنازل المحتملة في المملكة المتحد ة :تشهد أسعار المنازل في المملكة المتحدة ارتفاعا كبيرا، فقد ارتفع مؤشر Nationwide في تشرين الثاني اليوم لأعلى مستوى منذ اكثر من خمسة أعوام و هذا مع الجمع بين أسعار الفائدة المنخفضة على القروض العقارية و التسهيلات المقدمة من المشرعين التي دعمت الطلب على الائتمان.

بتمام الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش +2 ارتفع زوج الجنيه مقابل الدولار الأمريكي إلى 1.6336 و سجل الأعلى عند 1.6372 و الأدنى عند 1.6331 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.6340.
 
عودة
أعلى