xm

xm

 

الحرب التجارية تكبد الشركات الأمريكية رسوماً بقيمة 4.4 مليار دولار خلال سبتمبر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,151
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أصدرت بعض الهيئات الصناعية داخل الولايات المتحدة الأمريكية تقريراً يفيد بأن الشركات الأمريكية قامت بدفع رسوماً إضافية بنحو 50 % خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك مقارنة بنفس الفترة من عام 2017الماضي.

وأوضحت تلك الجهات الصناعية أن هذه الرسوم جاءت بسبب السياسات التجارية التي يتبعها الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" وفرض رسوم جمركية على واردات بعض البلاد، مما أدى إلى اشتعال حرب تجارية بين واشنطن وبكين خلال الآونة الأخيرة.

وأشار هذا التحليل إلى أن الشركات الأمريكية قامت بدفع رسوماً جمركية خلال سبتمبر الماضي بقيمة بلغت 4.4 مليار دولار، وذلك بفعل الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي "ترمب" على واردات الصين، والبالغة نحو 1.4 مليار دولار.

وجاءت هذه الدراسة بالتعاون بين ائتلاف صناعي أمريكي يسمى "تاريفز هيرت زي هارتلاند" وشركة استشارية أمريكية، وذلك من أجل الحصول على هذه البيانات من قبل الحكومة الأمريكية، بهدف قياس مدى تأثير الحرب التجارية القائمة بين الصين والولايات المتحدة على القطاع الصناعي للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال الفترة الماضية لم يهتم "ترمب" بهذا الأمر، ولكنه هدد بزيادة التعريفات الجمركية على السلع الصينية الواردة إلى أمريكا بنحو 267 مليار دولار، مضيفاً أن هذه الرسوم تعتبر الأفضل فهي أدوات توجيه لبعض البلاد، وذلك لرفع الحواجز التجارية الخاصة بهم.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بفرض رسوم جمركية خلال الفترة القليلة الماضية على واردات صينية بقيمة بلغت 200 مليار دولار، وذلك بالتزامن مع إعلان الرئيس الأميركي "دونالد ترمب" بفرض الرسوم بعد الاتهامات التي تم توجيهها إلى الصين بشأن سياساتها التجارية الغير عادلة وسرقة حقوق الملكية الفكرية لشركات التكنولوجيا الأمريكية.

 
أعلى