إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأسترالي ينخفض عقب قرار الفائدة المتوقع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

صثثص.jpg

انخفض الدولار الأسترالي أمام أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في أعقاب قرار متوقع بشأن الفائدة فضلا عن متابعة الأسواق للتطورات الجيوسياسية.


وأعلن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" مؤخراً أنه أمر الجيش بوضع قوات الردع النووي قيد أهبة الاستعداد ردا على ما وصفه بالتصريحات العدائية من جانب حلف شمال الأطلسي "الناتو".


وفرضت دول الغرب بقيادة الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات الاقتصادية ضد روسيا ومؤسساتها المالية، فقد ذكرت تقارير أن واشنطن وحلفاؤها يتخذون خطوات لمنع بنوك روسية بعينها من الاستعانة بنظام "سويفت" العالمي للدفع وتحويل الأموال بين البنوك، وهو ما يرى مراقبون أنه سيعرقل صادرات موسكو من الطاقة.


وذكرت وسائل إعلام أن هناك قافلة عسكرية روسية تمتد لمسافة 27 كيلو متر تم رصدها بالأقمار الصناعية على بعد أقل من 30 كيلو متر من العاصمة الأوكرانية "كييف".


وفي سياق منفصل، أعلن البنك المركزي الأسترالي في خطوة توافقت مع توقعات الأسواق عن قراره بتثبيت معدل الفائدة عند 0.10% دون تغيير.


وعلى صعيد التداولات، انخفض الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي بحلول الساعة 17:57 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 0.7253.
 
عودة
أعلى